أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وسائل اعلام امريكية تنقل عن مسؤولين امريكيين تاكيد مقتل الارهاب ابو بكر البغدادي

وسائل اعلام امريكية تنقل عن مسؤولين امريكيين تاكيد مقتل الارهاب ابو بكر البغدادي

أعلنت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد، أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي فجر نفسه بحزام ناسف بعد فشله في الهرب من حصار القوات الأمريكية.

ونشر موقع راديو اوستن الاوروبي٫ صور خرائط تظهر “نقطة حمراء” تجسد قرية باريشا المتاخمة للحدود مع تركيا في اقصى شمال سورية، حيث قتل زعيم “داعش” الإرهابي “أبو بكر البغدادي” بعد محاولته تهريب عائلته الى الأراضي التركية.
وكانت تقارير صحفية قد ذكرت صباح اليوم نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن الجيش الأميركي نفذ عملية عسكرية استهدفت زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، لكنهم لم يؤكدوا حينها مقتله في العملية.
ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن مسؤول عسكري كبير، أن الجيش الأمريكي استهدف زعيم تنظيم داعش في غارة السبت في شمال شرقي سوريا.
وقالت الشبكة إن وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أيه) ساهمت في تحديد موقعه، بدون أن تذكر توضيحات عن موقعه.
ونسبت مجلة “نيوزويك” الأمريكية إلى مسؤول في الجيش الأمريكي، جرى اطلاعه على نتائج العملية قوله، إن أبو بكر البغدادي قتل خلال العملية العسكرية التي استهدفته.
وأشارت وسائل إعلام أمريكية إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية أبلغت البيت الأبيض أن لديهم ثقة كبيرة في أن الهدف “عالي القيمة”، وأن هناك تحقيقا يجري بشأن التأكد من الهدف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : الولايات المتحدة تصرفت مثل قراصنة الكاريبي بعد استيلائها على شحنات نفط في طريقها لفنزويلا مملوكة لشركات شحن وليس لايران

اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالتصرف مثل “قراصنة الكاريبي” بعد أن قالت واشنطن إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *