أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بان كي مون يصف المجزرة التي ارتكيتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بقصف مدرسة للاونروا وسقوط شهداء بانه عمل اجرامي

بان كي مون يصف المجزرة التي ارتكيتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بقصف مدرسة للاونروا وسقوط شهداء بانه عمل اجرامي

وصف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيليي بإطلاق قذائف ثقيلة بالقرب من مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الاحد بأنه “عمل شائن أخلاقيا وعمل إجرامي” وأنه “يشكل انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي”.

ودعا الأمين العام إلى اجراء تحقيق سريع في ذلك الهجوم. ولكنه عاد ليضيف المقاومة الى اتهامه بارتكاب عمليات قتل في محاولة ضمنيةمكشوفة لالقاء اللوم المقاومة ايضا في قتل المدنيين دون اي دليل ، وقال إنه على الطرفين “وقف الجنون” والعودة إلى مائدة التفاوض.
وكان 10 فلسطينيين استشهدوا، وأصيب عشرات آخرين صباح اليوم جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مدرسة “أنس الوزير” التابعة لوكالة (أونروا) في رفح.
وهذه هي المرة الثالثة التي تطال فيها الهجمات الإسرائيلية وبشكل متعمد مدارس تأوي نازحين تتبع للأمم المتحدة وكان استشهد أكثر من 32 شخصا في الحادثتين السابقتين ما اثار تنديدا شديدا من الأمم المتحدة.
وقالت الأمم المتحدة إنها اتصلت 33 مرة بجيش الدفاع الإسرائيلي، لإعطائه إحداثيات المدرسة التي تستخدمها كملجأ في مدينة رفح والتي تم قصفها، بحسب ما أفاد الناطق باسم المنظمة الدولية. واستشهد عشرة أشخاص على الأقل في ذلك الحادث.
وقال كريس غينيس، الناطق باسم “الأونروا” في تغريدة على موقع تويتر، إن قرابة 3 آلاف نازح كانوا يقيمون داخل المدرسة مضيفا: “أوكد حادثة قصف تسببت في سقوط عدد من القتلى والجرحى في ساحة المدرسة.. لا أقول إنه قصف مباشر.. كما لا نؤكد من هي الجهة التي تقف ورائه، نأمل في الحصول على المزيد من التفاصيل لاحقا.
هذا وبلغ عدد الشهداء الذين سقطوا اليوم الاحد بالقصف المدفعي والغارات الجوية ، 139 شهيدا ليرتفع عدد الشهداء 1853 شهيدا واكثر من 93430 جريحامنذ العدوان الذي شنته قوات الاحتلال الاميركي على القطاع في الثامن من شهر تموز – يوليو الماضي وحتى الاحد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *