أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مستشار رئيس البرلمان الايراني : امريكا والسعودية واسرائيل وراء استغلال التظاهرات في العراق لتفجير الاوضاع فيه

مستشار رئيس البرلمان الايراني : امريكا والسعودية واسرائيل وراء استغلال التظاهرات في العراق لتفجير الاوضاع فيه

اتهم مستشار رئيس البرلمان الإيراني عبد اللهيان، أمريكا وإسرائيل والسعودية، باستغلال المطالب الحقيقية للشعب العراقي، وتستخدم أنصار الراحل صدام حسين، لتهيئة الأجواء للتدخل الأجنبي في هذا البلد.

وقال حسين أمير عبد اللهيان: تسعی أمريكا وإسرائيل والسعودية لاستغلال مطالب الشعب العراقي واستخدام البعثيين والمتسللين من أجل خلق حالة من عدم الاستقرار للإطاحة بالحكومة المنتخبة، والتمهيد لتدخل أجنبي.
وأضاف: “هذه البلدان تتبع طريقة توظيف البعثيين التابعين للرئيس العراقي الراحل صدام حسين والمندسين من أجل استغلالهم في عرقلة عمل الحكومة”.
وشدد عبد اللهيان على أن “الحل يكمن في الاهتمام الحقيقي بالمطالب المعيشية للشعب العراقي والانسحاب الفوري للقوات العسكرية الأمريكية من العراق”.
وتشهد العاصمة بغداد والمحافظات في وسط وجنوب البلاد منذ مطلع أكتوبر الجاري مظاهرات مطلبية استغلتها جماعات مندسة من فلول البعثيين والصرخيين واليمانيين لحرف مسارها
وذكرت مصادر أمنية أن عدد ضحايا التظاهرات التي جرت يوم أمس الجمعة بلغ 30 قتيلا، ومئات المصابين من بينهم افراد في الحشد الشعبي والقوات الامنية حيث قام مسلحون ملثمون باقتحام مقرات حركة المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق في ميسان والناصرية ومقر حركة الاوفياء من فصائل الحشد الشعبي وقتلت عددا من افرادها في دلالة كبيرة اجمع عليها العراقيون بان ثمة مشروعا خطيرا يهدف الى جر البلاد الى فتنة ومواجهات مسلحة لتنفيذ مشروع امريكي اسرائيلي بتمويل اماراتي سعودي لتفجير الاوضاع في العاصمة بغداد والمحافظات الشيعية وصولا الي اسقاط العملية السياسية برمتها والسيطرة على الحكم بواسطة ضباط كبار علي علاقة بالسفارة الامريكية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *