أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / امام جمعة طهران المؤقت : اميركا والكيان الصهيوني والدول المنحازة لهما لايفهمون غير لغة واحدة هي لغة القوة

امام جمعة طهران المؤقت : اميركا والكيان الصهيوني والدول المنحازة لهما لايفهمون غير لغة واحدة هي لغة القوة

اكد امام جمعة طهران المؤقت حجة الاسلام والمسلمين السيد حسن ابو ترابي فرد، ان اميركا والكيان الصهيوني والدول المنحازة لهما لايفهمون غير لغة واحدة هي لغة القوة.

وأشار امام جمعة طهران المؤقت الى ان الدول التي تريد الدفاع عن مصالحها الوطنية في مقابل متعطشي الهيمنة عليها ان تحوز على القوة السياسية والعلمية والدفاعية والاقتصادية وان تدافع عن مصالحها انطلاقا من قوتها.
ولفت حجة الاسلام والمسلمين ابو ترابي الى ان بذل المساعي من اجل تحرير المنطقة من الاجانب والاميركان وتحقيق الامن والاستقرار وكذلك مواجهة القطبية الواحدة في النظام العالمي هي من اهداف مشروع وآفاق العشرين عاما للجمهورية الاسلامية وعلى هذا الاساس يمكن القول: ان استراتيجية الجمهورية الاسلامية التي تحظى بدعم جميع الافراد والتيارات السياسية في البلد تؤكد على التعامل الايجابي مع المجتمع الدولي.
وتابع امام جمعة طهران المؤقت قائلا : الشيء الذي يمنع اليوم اميركا موقدة الحروب من الاعتداء على الجمهورية الاسلامية الايرانية هي قدرة ايران الدفاعية وكذلك الجبهة القوية للمقاومة الاسلامية اضافة الى الوحدة والانسجام بين افراد الشعب الايراني الذي يستلهم موقفه من الفكر السياسي والديني للامام الراحل ومنطقه العقلاني وكذلك علم وحكمة قائد الثورة الاسلامية.
واضف : ان العمل من اجل تخلص المنطقة من تواجد الاجانب واميركا بما يؤدي الى الارتقاء بامن واقتدار الشعب الايراني والاسلام ومواجهة نهج القطبية الاحادية في العالم، يعدان من الاهداف المرسومة في الوثيقة العشرينية للجمهورية الاسلامية الايرانية لذا يمكن القول بصراحة، ان استراتيجية الجمهورية الاسلامية الايرانية المدعومة من قبل ابناء الشعب والتيارات السياسية تتمثل في التعاطي البناء مع المجتمع العالمي.
وتابع امام جمعة ، ان اميركا والكيان الصهيوني والدول المواكبة لهما تفهم لغة واحدة فقط الا وهي لغة القوة ، لذا فان الدول التي تريد الدفاع عن مصالحها الوطنية امام هؤلاء الطامعين يجب ان تتحلى بالقدرة السياسية والعلمية والدفاعية والاقتصادية اللازمة وان تصون مصالحها بلغة نابعة من الاقتدار ، وان الشعب الايراني يتحدث مع القوى العالمية بلغة المنطق والاقتدار النابع من الايمان والمعتمد على الطاقات العلمية والسياسية والدفاعية.
كما اعرب حجة الاسلام والمسلمين ابو ترابي عن تقديره وشكره للشعب العراقي والمسؤولين في العراق للادارة المقتدرة والحكيمة لمراسم اربعينة الامام الحسين عليه السلام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *