أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / أردوغان : تركيا حققت ما كانت تريده بشأن المنطقة الآمنة بالشمال السوري

أردوغان : تركيا حققت ما كانت تريده بشأن المنطقة الآمنة بالشمال السوري

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده حققت ما كانت تريده بشأن المنطقة الآمنة بالشمال السوري، بعد “تطهيرها من الإرهاب بشكل كامل”، مشدداً في الوقت ذاته على أن أنقرة “لن تتخلى عن الجيش الوطني السوري بعدما حارب كتفاً إلى كتف مع الجيش التركي”.

وقال أردوغان في كلمة له، اليوم الخميس، إن تركيا قامت بعملية “نبع السلام” بسبب التهديدات التي تعرض لها أمنها القومي، وكرر أن بلاده “ليست بحاجة إلى إذن من أحد لمنع إقامة دولة إرهابية في شمال سوريا”.
ولفت إلى أن الخيار العسكري كان آخر الخيارات أمام تركيا، مبدياً استهجانه في الوقت ذاته لتفاوض بعض الدول الكبرى مع “قادة التنظيمات الإرهابية”.
وحول نتائج العملية العسكرية التركية أشار إلى أن “المساحة التي سيطرنا عليها في إطار عملية نبع السلام بلغت 4220 كيلومتراً مربعاً”.
وهدد الرئيس التركي باستئناف العملية العسكرية بالشمال السوري في حال “ظهرت المليشيات الكردية في المنطقة الآمنة بعد فترة من الانسحاب”.
أما فيما يتعلق باستعداد المليشيات الكردية للانضمام إلى قوات النظام السوري فأكد الرئيس التركي أنه لن تنطلي علينا محاولة “إعادة تقديم أي منظمة إرهابية عبر تغيير اسمها أو أعلامها أو زيها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني : أمريكا هي أكثر الحكومات ديكتاتورية في العالم

أكد الرئيس الإيراني آية الله ابراهيم رئيسي خلال كلمة بمناسبة يوم الطالب الجامعي بجامعة طهران، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *