أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مجلس الامن الوطني يؤكد حق المواطنين في التظاهر والتعبير عن المطالب المشروعة بالتظاهر السلمي ويحذر من حرفها عن مسارها

مجلس الامن الوطني يؤكد حق المواطنين في التظاهر والتعبير عن المطالب المشروعة بالتظاهر السلمي ويحذر من حرفها عن مسارها

عقد مجلس الأمن الوطني اجتماعا، اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي.

وأكد مجلس الامن الوطني حق المتظاهرين في التعبير عن المطالب المشروعة بالتظاهر السلمي، وتكفل القوات الأمنية بحماية المتظاهرين والممتلكات العامة والخاصة،
وشدد مجلس الامن الوطني على عدم السماح بحرف التظاهرات عن مسارها السلمي، والدعوة للتعاون من أجل الحفاظ على الأمن والإستقرار.
وافرد مجلس القضاء الاعلى خلال اجتماع مع الرئاسات الثلاث امس الاربعاء، الذي واصل رئيسه القاضي فائق زيدان بالاجراءات الكفيلة المتعلقة بمتابعة الحق العام وتشكيل محكمة لمكافحة الفساد فضلا عن متابعة اجراءات اطلاق النار ضد متظاهرين .. وقال بيان بهذا الشان : أن “الاجتماع تدارس الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة في البلاد، وتم التأكيد على أهمية المضي بجداول زمنية ثابتة لتنفيذ المطالب المشروعة للمتظاهرين في الاصلاح ومكافحة الفساد وتأمين حماية الحق الدستوري في التظاهر السلمي وحرية التعبير وحماية الأمن والممتلكات العامة والسلم المجتمعي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية بالعراق” تستهدف هدفين حيويين إسرائيليين بسواحل “الميت” وإيلات بمسيّرات

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” اليوم الأحد استهدافها “هدفا حيويا” بسواحل البحر الميت و”هدفا حيويا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *