أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد قوات حفظ النظام يدعو المتظاهرين التمسك بسلمية التظاهرات

قائد قوات حفظ النظام يدعو المتظاهرين التمسك بسلمية التظاهرات

اعلن قائد قوات حفظ القانون اللواء سعد خلف، اليوم الأربعاء، استعداد قواته لتظاهرة الجمعة المقبلة، داعيا المتظاهرين الى أن يتمسكوا بالحفاظ على سليمة التظاهر، والممتلكات العامة والخاصة.

وقال خلف في اول تصريح له، ان “القطاعات التي ستشترك بتأمين الحماية للمتظاهرين في تظاهرات 25 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري هي قوات حفظ القانون التابعة لوزارة الداخلية فقط، والتي شُكلت لتوحيد القطاعات المشاركة في حماية المتظاهرين”.
وأضاف ” لا وجود لأي قطاعات أخرى من الجيش أو الدفاع في ساحات التظاهر”.
وتابع “أكملنا كافة الاستعدادات ليوم 25، وحرصنا على عمل لافتات كثيرة توضح للمتظاهر ماهية عملنا وواجباتنا، وجهزنا مكبرات الصوت، والأناشيد الوطنية”.
وأشار الى ان “القطاعات التي تشكلت منها قيادة قوات حفظ القانون، هي قطاعات قديمة ومدربة سابقاً لكنها كانت في أماكن مختلفة وتحت قيادات أخرى”، مبينا ان “منتسبي هذه القوات أخذوا دورات عديدة منها في فرنسا وإيطاليا وهم مدربون جيداً ومستعدون للتعامل مع المتظاهرين وتأمين ساحة التظاهر وحفظ الممتلكات العامة والخاصة”.
ولفت بالقول ان “العمل جار الآن على إكمال تشكيل القوات، وستتكون من فوج أو فوجين، وذات ارتباط بالقيادة المركزية”.
ووجه رسالته الى المتظاهرين بالقول “رسالتنا إلى المتظاهرين أن يتمسكوا بالحفاظ على سليمة التظاهر، والممتلكات العامة والخاصة، فحق التظاهر مكفول للجميع لكن ضمن الأطر القانونية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *