أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئاسة التركية : الاتفاق بين روسيا وتركيا بشأن سوريا منفصل عن الاتفاق بين تركيا والولايات المتحدة حول وقف إطلاق النار شمال سوريا

الرئاسة التركية : الاتفاق بين روسيا وتركيا بشأن سوريا منفصل عن الاتفاق بين تركيا والولايات المتحدة حول وقف إطلاق النار شمال سوريا

أعلنت الرئاسة التركية أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين روسيا وتركيا بشأن سوريا، منفصل عن الاتفاق بين تركيا والولايات المتحدة حول وقف إطلاق النار بشمال سوريا.

وكان الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، قد اتفقا على مذكرة تفاهم حول سوريا، تنص على الحفاظ على الوضع الراهن في المنطقة بين تل أبيض ورأس العين، ودخول الشرطة العسكرية الروسية مع القوات السورية للمناطق المتاخمة لها مع انسحاب الوحدات الكردية.
وكتب مسؤول الاتصالات في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، في حسابه على موقع “تويتر”، اليوم الثلاثاء، أن “اتفاق اليوم مع روسيا منفصل عن الصفقة التركية الأمريكية التي تطالب جميع إرهابيي “حزب العمال الكردستاني/ وحدات حماية الشعب بمغادرة المنطقة الآمنة”.
وبشأن الاتفاق مع روسيا، كتب ألطون أنه “يمثل بداية عهد جديد في علاقاتنا الثنائية”، مشيرا إلى أن “سلامة أراضي سوريا ووحدتها السياسية أمر رئيس بالنسبة لمستقبل مستقر للمنطقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *