أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / ” ميليشيات قسد ” تعلن سحب جميع عناصرها من مدينة راس العين الحدودية مع تركيا

” ميليشيات قسد ” تعلن سحب جميع عناصرها من مدينة راس العين الحدودية مع تركيا

قالت ميلشيات سوريا الديمقراطية (قسد)، الأحد، إنها سحبت كل مقاتليها من مدينة رأس العين الحدودية في إطار الاتفاق الذي توسطت فيه الولايات المتحدة للانسحاب من “المنطقة الآمنة”، التي تسعى تركيا لإقامتها على حدودها مع سوريا.

وذكر المتحدث باسم “قسد”، كينو جبريل، في بيان، أن مقاتليهم “لم يعد لهم وجود في المدينة”، وفقاً لـ”رويترز”.
وكان “االجيش السوري الحر” الذي يخضع لسيطرة الاستخبارات العسكرية التركية ، الذي سيطر على معظم المدينة الأسبوع الماضي، قال في وقت سابق إن ميليشيات تنظيم “وحدات حماية الشعب الكردية” المنضوية ضمن “قسد” وتصنفها تركيا “إرهابية”، ما زالت تتحصن في نحو 30% من المدينة.
من جانبها ذكرت وكالة “الأناضول” التركية أن الجيش التركي سمح لـ”إرهابيي ي ب ك/ بي كا كا” المصابين بمغادرة مدينة رأس العين بعد حصارها، في إطار التفاهم مع الولايات المتحدة الذي ينص على انسحابهم خلال 120 ساعة.
وذكرت أن سيارات الصليب الأحمر وبعض السيارات المدنية “بدأت، أمس السبت، بنقل الإرهابيين المصابين عبر الممر الذي فتحته القوات التركية في مدينة رأس العين بعد حصارهم”.
ولفتت إلى أنّ السيارات نقلت، اليوم، الجرحى من داخل المنطقة المحاصرة برأس العين، مبينة أنّ السيارات كانت مظلّلة أو تم تغطية زجاجها بالجرائد.
وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان: إن “قافلة تضم نحو 55 عربة دخلت رأس العين فيما غادرت قافلة من 86 عربة باتجاه تل تمر”، ووزعت صوراً للعملية.
وبعد محادثات الخميس الماضي مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، وافقت تركيا على تعليق هجومها العسكري في شمال سوريا خمسة أيام، شرط أن تنسحب القوات الكردية من المنطقة الحدودية التي تريد أنقرة جعلها “منطقة آمنة”، على أن تنهي هذا الهجوم إذا وفى الأكراد بالتزاماتهم.
وفي 9 أكتوبر، أطلق الجيش التركي، بمشاركة ميليشيات الجيش السوري الحر الذي ابدل اسمه بالجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *