أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقترح ياياني فرنسي مشترك لاقراض ايران ه 18.2 مليار دولار بضمانات نفطية شرط أن تعود طهران إلى الالتزام بالاتفاق النووي

مقترح ياياني فرنسي مشترك لاقراض ايران ه 18.2 مليار دولار بضمانات نفطية شرط أن تعود طهران إلى الالتزام بالاتفاق النووي

قدمت اليابان وفرنسا مقترحا مشتركا لإيران حول خطة لتمكينها من الحصول على قرض قدره 18.2 مليار دولار بضمانات نفطية، شرط أن تعود طهران إلى الالتزام بالاتفاق النووي.

وذكرت صحيفة “ماينيتي” اليابانية أن طوكيو قررت دعم المبادرة الفرنسية التي أعلنتها باريس الصيف الماضي، والمتمثلة في تقديم مساعدات لإيران قدرها 15 مليار دولار بعد أن طالبت طهران برفع حجم قروضها بسبب تأثير العقوبات المفروضة ضدها.
ومن المقرر أن تستخدم هذه الأموال فقط لشراء المواد الغذائية والطبية. وأوضحت الصحيفة أن الحكومة اليابانية تأمل أن يساعد الدعم المالي هذا على إطلاق حوار بين طهران وواشنطن حول البرنامج النووي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش السوري يسقط طائرة مسيرة للجيش التركي في منطقة داديخ بريف ادلب الجنوبي الشرقي

اسقطت وحدة من الجيش السوري طائرة مسيرة تابعة للقوات التركية في منطقة داديخ بريف إدلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *