أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤول روسي: عدد المسلحين المرتبطين بـ”القاعدة” في إدلب أكثر من 35 ألف

مسؤول روسي: عدد المسلحين المرتبطين بـ”القاعدة” في إدلب أكثر من 35 ألف

قال يوري كوكوف، نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، إن عدد المسلحين الإرهابيين، المرتبطين بـ”القاعدة”، في إدلب، قد يصل إلى 36 ألف شخص.

وذكر أن الجماعتين الإرهابيتين، “هيئة تحرير الشام” و”حراس الدين”، المرتبطتين “بالقاعدة، تسيطران، على الجزء الأكبر من محافظة إدلب.
وقال كوكوف في مقابلة مع صحيفة “روسيسكايا غازيتا”: “وفقا للخبراء، تصل إمكاناتهم إلى 36 ألف مقاتل، مما يسمح للجماعات بمواجهة قوات الحكومة السورية بفعالية”.
وأكد نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، أنه في النصف الأول من شهر سبتمبر وحده، أطلق الإرهابيون النار على مواقع القوات الحكومية السورية أكثر من 300 مرة، مما أسفر عن مقتل نحو 150 من عناصر الجيش في تلك المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادي في حرس الثورة الاسلامية : قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب ولم تسمح لهم بتحويل طهران إلى بيروت وبغداد

قال قيادي في الحرس الثوري الإيراني إن قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب، ولم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *