أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / طهران : عمران خان سيلتقي بقائد الثورة الاسلامية ورئيس الجمهورية ولايوجد شى حتى الان عن وساطة يقوم بها بين طهران والرياض

طهران : عمران خان سيلتقي بقائد الثورة الاسلامية ورئيس الجمهورية ولايوجد شى حتى الان عن وساطة يقوم بها بين طهران والرياض

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية “سيد عباس موسوي” : ان رئيس وزراء باكستان (عمران خان) سيجري الاحد مباحثات في طهران مع كبار مسؤولي البلاد.

وقدم عباس موسوي شرحا حول الزيارة القادمة لرئيس الوزراء الباكستاني الى ايران؛ مبينا ان “عمران خان” سيقوم بثاني زيارة له خلال العام الحالي الي ايران؛ وذلك في اطار العلاقات العريقة والودّية القائمة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية باكستان الاسلامية.
وبحسب المتحدث باسم الخارجية الايرانية، سيلتقي رئيس وزراء باكستان في هذه الزيارة بقائد الثورة الاسلامية، كما سيجري مباحثات مع رئيس الجمهورية حجة الاسلام حسن روحاني.
وتابع : ان القضايا الاقليمية والدولية، واخر التطورات على صعيد العلاقات الثنائية بين ايران وباكستان تشكل محور المحادثات التي سيجريها عمران خان في زيارته الى ايران التي تستغرق يوما واحدا.
وردا على سؤال بشان وجهة رئيس الوزراء الباكستاني الثانية بعد ايران وموضوع الوساطة بين المسؤولين الايرانيين والسعوديين، قال موسوي : ان وساطة عمران خان لم تطرح حتى الان، لكن سيتم في هذه الزيارة مناقشة اخر التطورات الاقليمية والدولية.
ونوه المتحدث باسم الخارجية، الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية سبق وان اعلنت استعدادها، عبر الوساطة او من دونها، اجراء مباحثات مع دول الجوار بما فيها السعودية.
واكد عباس موسوي : ان ما قدمناه من مبادرات ومشاريع تصب في سياق استعداد ايران للحوار مع الدول الاقليمية جميعا.
وخلص موسوي الى القول : نحن نرحب بالدول التي تسعى على الدوام وانطلاقا من النوايا الحسنة لديها الى انشاء منطقة آمنة؛ وفيما اذا طرحت هكذا قضايا فإن الجمهورية الاسلامية الايرانية ستضغي اليها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادي في حرس الثورة الاسلامية : قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب ولم تسمح لهم بتحويل طهران إلى بيروت وبغداد

قال قيادي في الحرس الثوري الإيراني إن قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب، ولم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *