أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني : الهجوم على ناقلة النفط الايرانية في البحر الأحمر “لن يبقى دون رد”

أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني : الهجوم على ناقلة النفط الايرانية في البحر الأحمر “لن يبقى دون رد”

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، اليوم السبت، إن الهجوم الذي تعرضت له ناقلة نفط تابعة لبلاده في البحر الأحمر “لن يبقى دون رد”.

وأضاف شمخاني في تصريحات نقلتها وكالة “فارس”، أن سلطات بلاده “حصلت على رؤوس خيوط رئيسية للمغامرة الخطيرة في استهداف الناقلة الإيرانية، من خلال دراسة الفيديوهات الملتقطة والأدلة المعلوماتية ذات الصلة بالحادث”.
وأفادت الوكالة بتشكيل لجنة خاصة لدراسة ملابسات الهجوم على الناقلة، وأنه “سيتم تقديم تقرير خاص إلى الجهات المختصة قريبا لاتخاذ القرار اللازم”.
وصباح الجمعة تعرضت ناقلة إيرانية على بعد 60 ميلا من ميناء جدة السعودي، إلى انفجارين منفصلين أصابا هيكل الناقلة، فيما أفاد إعلام إيراني، أن الانفجار ناجم عن “استهداف صاروخي” عند العبور من البحر الأحمر.
وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، الجمعة، أن الشركة الوطنية لناقلات النفط أعلنت أن سفينة “سابيتي” التي تعرضت للإصابة بدأت مغادرة المنطقة بسرعة بطيئة متجهة نحو مياه الخليج، بعد التأكد من استقرار الوضع فيها.
وقالت شركة ناقلات النفط الإيرانية، إن “جميع طاقم السفينة (لم يحدد عددهم) بخير، وإن وضع السفينة مستقر حاليًا سوى أضرار بسيطة في هيكلها”.
وحسب المصدر ذاته، يقوم الخبراء بالتحقيق في مصدر الهجوم المذكور.
وفي وقت سابق السبت، قالت الخارجية الإيرانية، في بيان، إن استهداف ناقلة تابعة لشركة ناقلات النفط الوطنية “مغامرة خطرة” ومن يقف وراءها سيتحمل تداعياتها.
وأكدت أن “التحقيقات جارية لمعرفة الجهات المتورطة بهذه الاعتداءات”، مشيرة أنه سيتم “الإعلان عن النتائج بعد الحصول عليها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادي في حرس الثورة الاسلامية : قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب ولم تسمح لهم بتحويل طهران إلى بيروت وبغداد

قال قيادي في الحرس الثوري الإيراني إن قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب، ولم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *