أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / انفجار في ناقلة نفط ايرانية في البحر الاحمر وتوقعات تعرضها لهجوم

انفجار في ناقلة نفط ايرانية في البحر الاحمر وتوقعات تعرضها لهجوم

وقع انفجار في ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر، صباح الجمعة، مما أدى إلى اندلاع حريق وحدوث تسرب نفطي، فيما أبدى خبراء اعتقادهم أن الناقلة تعرضت لهجوم صاروخي.

وتوقعت تقارير اعلامية غربية ان تكون ناقلة النفط الايرانية فد تعرضت لهجوم .
ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن مصادر لم تذكر أسماءها، القول إن الناقلة مملوكة لشركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية، وإن الانفجار ألحق أضرارا بالغة بالناقلة وأدى إلى تسرب نفط في البحر الأحمر.
وقال متحدث باسم الأسطول الخامس بالبحرية الأميركية، إن الأسطول على علم بالتقارير عن وقوع الانفجار، لكن ليس لديه أي معلومات أخرى حتى الآن.
وفي تصريح ادلى به لمراسل وكالة “ارنا” اليوم الجمعة قال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية طلب عدم الكشف عن اسمه، ان التقارير الواردة بشان الانفجار الحاصل في ناقلة النفط الايرانية في البحر الاحمر مقلقة، مضيفا قوله: “اننا نسعى للوصول الى الحقائق”.
وقد اعلنت دائرة العلاقات العامة والشؤون الدولية للشركة الوطنية لناقلات النفط الايرانية، ان الناقلة الايرانية SABITY التابعة لها تعرضت صباح اليوم الجمعة الى انفجارين منفصلين في هيكل الناقلة عند الساعة الخامسة 20 دقيقة فجرا بالتوقيت المحلي (الثانية و 50 دقيقة فجرا بتوقيت غرينتش) على بعد 60 ميلا من ميناء جدة السعودي ومن المحتمل ان يكون بسبب اصابتها بصاروخين.
وبحسب هذا التقرير، فقد تعرض الخزانان الرئيسان للناقلة الى اضرار بابعاد نصف متر الى متر ونصف.
واكد المصدر نفسه ان الحادث لم يؤد الى اندلاع حريق في الناقلة وان جميع طاقمها بصحة جيدة وان وضعها مستقر حاليا سوى اضرار في هيكلها والتي يتم احتواؤها من قبل فريق العمل.
كما يقوم الخبراء الفنيون الى جانب خبراء غرفة الطوارئ بالتحقيق في حيثيات واسباب هذا الحادث.
وتتحرك الناقلة حاليا بسرعة واطئة لمغادرة المنطقة والتوجه الى الخليج الفارسي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حماس بعد التصويت لنفتالي : حماس لاتعول على أي تغيير في “حكومات الاحتلال الإسرائيلي”

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس سامي أبو زهري عدم تعويل حركة حماس على أي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *