أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : رغم قدرتنا على المضي في طريق انتاج السلاح النووي الا اننا اعلنا بان استخدام هذا السلاح وتخزينه حرام شرعا على الاطلاق

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : رغم قدرتنا على المضي في طريق انتاج السلاح النووي الا اننا اعلنا بان استخدام هذا السلاح وتخزينه حرام شرعا على الاطلاق

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي بان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر انتاج وامتلاك السلاح النووي حراما شرعا على الاطلاق، لافتا الى ان ايران لم تتخذ الخطى في طريق صنع السلاح النووي رغم قدرتها على ذلك.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاربعاء حشدا من النخب الشبابية والمواهب العلمية المتفوقة في البلاد، مشددا على الموقف الحازم والشجاع للجمهورية الاسلامية الايرانية حول الحرمة الشرعية لاستخدام القنبلة النووية قائلا : ، اننا ورغم قدرتنا على اتخاذ الخطى في هذا الطريق الا اننا وعلى اساس الاسلام العزيز اعلنا بان استخدام هذا السلاح وتخزينه حرام شرعا على الاطلاق، لذا فانه لا سبب يدعونا لرصد النفقات لانتاج وامتلاك سلاح استخدامه حرام اطلاقا.
واكد قائد الثورة ضرورة مواصلة التطور العلمي في البلاد في خضم الحركة العلمية المتسارعة في العالم واشار الى الحماس والحوافز الجديرة بالاشادة والثقة بالنفس لدى الشباب النخبة، مشددا على ضرورة معالجة مشاكل النخبة بتنفيذ ومتابعة الوثيقة الاستراتيجية لشؤون النخبة.
واضاف، ان الحركة العلمية المنطلقة في البلاد بحاجة الى الديمومة وبطبيعة الحال فان مراتب ايران العلمية في بعض الفروع الناشئة مثل النانو والتكنولوجيا الحيوية تبعث على الكثير من الفخر لكنها ليست كافية اطلاقا ولا ينبغي القناعة بها بل يتوجب مواصلة التقدم العلمي بتسارع.
واعتبر بعض المشاكل العلمية في البلاد بانها ناجمة عن نقص التحقيق العلمي واضاف، انه وفي ظل جهود النخب يمكن الوصول الى حلول جيدة لهذه القضايا.
واضاف اية الله خامنئي : ان ترافق العلم مع الثقافة الانسانية الصحيحة من شانه ان يوفر الارضية لاستخدام البشرية للمنافع الحقيقية للعلم والمعرفة مشددا على ان العلم النووي المهم جدا والنافع جدا حينما يترافق مع ثقافة الهيمنة الخاطئة فانه يؤدي الى انتاج القنبلة النووية ويتحول الى تهديد كبير للعالم والبشرية.
واضاف : اننا لا نابى ولا نستنكف من التعلم لكننا لا نريد ان تصبح جامعاتنا مؤدية لدور اعادة انتاج الجامعات الاميركية بذات الثقافة الغربية الخاطئة.
واعرب عن سروره للاتجازات الايرانية الاسلامية للمجموعات الناشطة في مجال الخلايا الجذعية والنانو والتكنولوجيا الحيوية والنووية واضاف، ان النخب الناشطة في هذه المجالات تعتبر العمل العملي نوعا من الجهاد وان هذا الفكر والرؤية امر ضروري في جميع الاجواء الجامعية.
واضاف : ان اقامة العلاقات وجمع النخب بمنطقة غرب اسيا والعالم الاسلامي ومحور المقاومة وحتى النخب الداعية للحق في العالم في جميع الدول ومنها اميركا واوروبا، بامكانه في ظل نوع من البناء المؤسسي ان يؤدي الى تقديم وترويج “المعرفة النظيفة والنبيلة” و”الفكر الصحيح”.
وقال قائد الثورة، ان طريقنا ليس الاشتراكية ولا الديمقراية الليبرالية بل اننا وببركة الاسلام قدمنا طريقا ثالثا للشعوب حيث يتوجب علينا في ظل العمل والكلام المنطقي بذل الجهد اكثر مما مضى لاجتذاب القلوب لهذا الطريق المفيد للبشرية وانقاذ الشعوب من النفوذ المتزايد لثقافة الغرب المنحطة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية مستقبلا هنية : إيران لن تتردد في دعم القضية الفلسطينية وأهالي غزة المظلومين والمقاومين

استقبل قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي ، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *