أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / الرئيس برهم صالح : الاعتداء التركي على شمال سوريا “تصعيد خطير” سيؤدي إلى “فاجعة إنسانية”.

الرئيس برهم صالح : الاعتداء التركي على شمال سوريا “تصعيد خطير” سيؤدي إلى “فاجعة إنسانية”.

وصف الرئيس العراقي، برهم صالح، الاعتداء التركي على شمال سوريا بـ “تصعيد خطير”، محذرا من أنها ستؤدي إلى “فاجعة إنسانية”.

وكتب الرئيس برهم صالح في تغريدة على موقع “تويتر”، يوم الأربعاء، أن “التوغل التركي العسكري في سوريا تصعيد خطير، سيؤدي إلى فاجعة إنسانية ويعزز قدرة الإرهابيين لإعادة تنظيم فلولهم، ويشكل خطرا على الأمن الإقليمي والدولي”.
وأضاف صالح: “يجب أن يتوحد المجتمع الدولي لتدارك الكارثة، ودعم حل سياسي لمعاناة السوريين، والكرد منهم، للتمتع بحقوقهم في السلام والأمن والكرامة”.
من جهتها، أعربت وزارة الخارجية عن “قلقها البالغ” إزاء العملية التركية، وقالت: “نعتقد أنها ستتسبب بالمزيد من التعقيد في المشهد السوري، ونزوح أعداد كبيرة من المدنيين مما يزيد حجم المعاناة الإنسانية”.
وأضافت: “يمكن لذلك أن يتسبب بتعقيدات وتأثيرات مباشرة على الأمن بالعراق واحتمال دخول أعداد كبيرة من المسلحين والنازحين الى أراضيه، لذا يدعو العراق لحفظ سيادة الدول وتبني الحلول السياسية”.
وكانت ميليشيات قسد الكوردية الحليفة للقوات الامريكية كانت قد اعلنت انها ستواجه الجيش التركي بما تمتلك من قوة ٫ وبالفعل فقد شهدت مدينية نصيبين التركية اطلاق خمسة صواريخ من داخل مناطق ساحة العمليات التي يقوم الجيش التركي بالتوغل فيما وقصفها شمال سوريا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …