أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الدفاع تعلن انهاء حالة الانذار القصوى وعودة الجيش الى ثكناته بعد استقرار الاوضاع في بغداد وبعض المحافظات

وزارة الدفاع تعلن انهاء حالة الانذار القصوى وعودة الجيش الى ثكناته بعد استقرار الاوضاع في بغداد وبعض المحافظات

اعلنت وزارة الدقاع الغاء حالة الإنذار (ج) وهي حالة الانذاز القصوى ٫ وذلك بعد إستقرار الأوضاع في بغداد وبعض المحافظات وتراجع موجة التظاهرات والقضاء على حالات الشغب التي صاحبت التظاهرات.

واكد بيان وزارة الدفاع : إن “قطعات الجيش العراقي عادت إلى حالتها الطبيعية”.
وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد شدد على ضرورة بسط الأمن والاستقرار واحترام القانون والنظام بعد عودة الحياة إلى طبيعتها في البلاد وتمكين الأجهزة الحكومية من القيام بواجباتها.
واكدت قيادة عمليات بغداد يوم الثلاثاء السلطات أعادة فتح المنطقة الخضراء التي أغلقتها مع بدء الاحتجاجات في بغداد.
وقالت إن الحركة الطبيعية عادت إلى المنطقة الخضراء التي تضم مقار الحكومة والرئاسة والبرلمان، بالإضافة إلى مقار البعثات الدبلوماسية الأجنبية، وأبرزها السفارتان الأمريكية والبريطانية وبعثتا الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *