أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مفتي النظام السعودي يفتي بـ ” حرمة التظاهر ” لادانة العدوان الاسرائيلي على غزة ويصفها بالعمل الغوغائي والترهات

مفتي النظام السعودي يفتي بـ ” حرمة التظاهر ” لادانة العدوان الاسرائيلي على غزة ويصفها بالعمل الغوغائي والترهات

في واحدة من اكثر المواقف السعالمؤيدة للعدوان الاسرائيلي على غزة ، اصدر مفتي عام السعودية ورئيس مايسمى “هيئة كبار العلماء” عبد العزيز آل الشيخ فتوى حرمت فيها التظاهر ضد اسرائيل ووصفت المظاهرة المنددة بالعدوان الاسرائيلي على غزة والمؤيدة لشعب فلسطين في غزة الذي يواجه 28 يوما من القتل اليومي ليلا ونهارا على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي وقال الشيخ ال الشيخ في فتواه :”إن المظاهرات التي انطلقت في العديد من الدول العربية والإسلامية لنصرة الفلسطينيين في قطاع غزة مجرد أعمال غوغائية لا خير فيها ولا رجاء منها”!!.

ونقلت ” صحيفة عكاظ ” المقربة من المخابرات السعودية ، تصريحات رئيس ” هيئة كبار العلماء ” والتي جاء فيها :أن الغوغائية لا تنفع بشيء إنما هي ترّهات” .
وفي مقابل فتوى ال الشيخ التي تسعى لتضييق نطاق الادانة في العالم العربي والاسلامي للعدوان الاسرائيلي على غزة ، وتبرر للنظام السعودي ولانظمة خليجية هي الامارات وقطر والبحرين منع التظاهر ضد اسرائيل تاييدها للشعب الفلطيني وادانة الاسرائيلي ، حيث تعاقب هذه الدول باسقاط اقامة كل اجنبي يشارك في تظاهرات ضد العدوان الاسرائيلي على غزة وترحيله الى خارج البلاد دون اية محاكمة ، واما المواطنون ، فتصدر بحقهم تهما التحريض على زعزعة الامن والاستقرار في البلاد ، وهي تهم تصل الى حد الاتهام بارتكاب اعمال ارهابية .
وطلب ال الشيخ للتخفيف من وقع فتواه الضالة ، بذل المال والمساعدات ووصفها بـ ” النافعة ” ، في إشارة منه إلى “المساعدات” التي اكتفى ملك السعودية بتقديمها لأهل غزة بعد صمت استمر 25 يوما منذ بدء العدوان الجوي والبري والبحري” الصهيوني ” في شهر رمضان المبارك على أهالي قطاع غزة والذي ما زال مستمرا.
وهذا ثاني تصريح لرجل دين سعودي يفتي فيه بتحريم التظاهرات لنصرة الفلسطينيين بعد تصريح سابق لرئيس مجلس القضاء الاعلى في السعودية، الشيخ صالح اللحيدان الاسبوع الماضي وصف فيه ايضا التظاهرات بانها ‘استنكار غوغائي’، معتبرا انها من ‘باب الفساد في الارض حيث تشهد اعمال فوضى وتخريب’.
وقال اللحيدان :’حتى اذا لم تشهد المظاهرات اعمالا تخريبية فهي تصد الناس عن ذكر الله وربما اضطروا الى ان يحصل منهم عمل تخريبي لم يقصدوه’، وحث فقط على ‘الدعاء للفلسطينيين بظهر الغيب’.
والغريب ان هذه الفتاوى تصدر في السعودية ، فيما اضطر الديوان الملكي السعودي يوم امس الى اصدار بيان باسم الملك السعودى ادان ما اسماه الصمت العالمي على مايجري في غزة !! متناسيا انه او الصامتين بل اول المتواطين مع الكيان الاسرائيلي وتحريضه لنوع سلاح المقاومة في غزة !! وهكذا تثبت يوما بعد يوم حقيقة التحالف بين نظام ال سعود والكيان الاسرائيلي للعمل ضد المقاومة والسعي لنزع سلاحها خدمة لامن واستقرار الكيان الصهيوني المحتل لفلسطي والذي يمارس القتل اليومي بحق شعب غزة وبحق المتظاهرين في رام الله المؤيدين للمقاومة في غزة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *