أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية يعلن احباط مخطط لاغتيال اللواء سليماني تقف وراءه مخابرات دولة عربية والموساد الاسرائيلي واعتقال فريق الاغتيال

حرس الثورة الاسلامية يعلن احباط مخطط لاغتيال اللواء سليماني تقف وراءه مخابرات دولة عربية والموساد الاسرائيلي واعتقال فريق الاغتيال

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، عن إحباط محاولة لاغتيال اللواء قاسم سليماني، قائد ” قوة القدس ” التابعة لحرس الثورة الاسلامية ، في مدينة كرمان قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وقال رئيس جهاز الاستخبارات في الحرس الثوري الإيراني، حسين طائب، إنه “تم إفشال مخطط لمخابرات عربية-إسرائيلية لاغتيال قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني، وإلقاء القبض على فريق الاغتيال عبر مخابرات الحرس الثوري”.
وأضاف طائب أن “فريق الاغتيال قام بشراء مكان بالقرب من حسينية والد اللواء سليماني في مسقط رأسه بمدينة كرمان جنوب البلاد، وقام بتجهيز بين 350 إلى 500 كيلوغرام من المواد المتفجرة ووضعها في نفق تحت الحسينية”.
وتابع: “فريق الاغتيال كان يخطط لتنفيذ التفجير لدى حضور سليماني بين المشاركين في مراسم العزاء في عاشوراء، وقد اعترف فريق الاغتيال بعد اعتقاله بالتخطيط لاغتيال سليماني في أيام التاسع والعاشر من محرم الماضي”.
وقال طائب إن “اغتيال سليماني كان يهدف إلى إثارة حروب طائفية وقد أعد له لسنوات”، وأضاف: “أعداء الثورة وبعد فشلهم في استهداف مقار الحرس خططوا لاغتيال سليماني داخل إيران وتحديدا في كرمان، لكننا نجحنا في منع أجهزة المخابرات “العربية والعبرية”، من ارتكاب جريمة كهذه، عبر اعتقال الفريق المكون من 3 أشخاص”.
ولفت رئيس جهاز الاستخبارات في الحرس الثورة الإسلامية إلى أن “فريق الاغتيال كان واثقا من إمكانيته على تنفيذ مخططه لدرجة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال قبل أسابيع إنهم سيغتالون اللواء سليماني”.
وختم طائب قائلا إن “فريق الاغتيال كان يحاول العمل على إشعال حرب مذهبية ومحاولة إظهارها على أنها مسألة انتقام داخلية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *