أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يحمل مسؤولية مقتل عدد من المنظاهرين الى مندسين

رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يحمل مسؤولية مقتل عدد من المنظاهرين الى مندسين

حمل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، مسؤولية مقتل متظاهرين وتصاعد الحركة الاحتجاجية إلى “مندسين” في التظاهرات، التي تشهدها البلاد منذ أيام ٫ كما حملت القوات الامنية مسؤولية مقتل بعض المتظاهرين الى المندسين في التظاهرات ايضا.

و دعا رئيس الجمهورية، برهم صالح، وكذلك الأمم المتحدة، أمس الأربعاء، قوات الأمن إلى ضبط النفس.
وتشهد بغداد تظاهرات صاحبتها اعمال شغب وسط غموض عن الجهات التي تدير الاحتجاجات مما يدلل على ان ثمة جهات تخشى كشف هويتها وسط تقارير امنية بتورط فلول البعثيين واتباع الصرخي المتواري عن الانظار وجماعة اليماني متورطين في تنفيذ عمليات طعن ورمي المولوتوف اثناء التظاهرات فيما المطالبة بتامين الخدمات العامة ومعالجة ملف البطالة ومكافحة الفساد كانت عناوين المتظاهرين ولكن اعمال الشغب ادت الى اتخاد الحكومةقرار بفرض حظر التجوال في العاصمة اعتبارا من صباح اليوم الفجر.
ولقي 5 أشخاص حتفهم في وقت سابق يوم الأربعاء وأصيب أكثر من 200 في تجدد الاشتباكات في عدد من المحافظات الجنوبية والعاصمة بغداد.
وفرقت قوات الأمن التظاهرات في بغداد ومدن عدة من جنوب البلاد بالقوة، أولا بخراطيم المياه والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي. وبعد ذلك، خصوصا في العاصمة، استخدمت قوات الأمن الرصاص الحي في الهواء لساعات في ساحة التحرير، نقطة التجمع التقليدية للمتظاهرين في وسط بغداد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *