أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ظريف : على السعودية ات تدرك ان امنها لايتوفر بشراء السلاح

ظريف : على السعودية ات تدرك ان امنها لايتوفر بشراء السلاح

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف “سنستقبل السعودية بالأحضان إذا أدركت أنها لا تستطيع توفير أمنها بشراء السلاح وتسليم سيادتها للآخرين”.

وأضاف ظريف أن “طهران تسعى إلى إيجاد تفاهمات مع دول الجوار ولا تسعى إلى التوتر”.
يأتي ذلك، في وقت اعتبر وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، أن حديث مسؤولين إيرانيين أمس، عن رسالة من الرياض لطهران تتعلق بتطبيع العلاقات والتهدئة في اليمن، غير دقيق.
وقال الجبير على حسابه في “تويتر”: “ما ذكره متحدث إيراني عن أن المملكة أرسلت رسائل للنظام الإيراني هو أمر غير دقيق. ما حدث هو أن دولا شقيقة سعت للتهدئة، وأبلغناهم بأن موقف المملكة يسعى دائما للأمن والاستقرار في المنطقة”.
وأعربت إيران طيلة الأسبوع الماضي عن ترحيبها بأي وساطة للتسوية مع الرياض.
ورحب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس الموسوي الاثنين الماضي، بأي جهود ووساطات لحل الخلاف مع السعودية، لكنه لفت إلى أن السعودية غير مستعدة لذلك، وقال: “طهران مستعدة لإزالة التوتر مع الرياض عندما تكون هي مستعدة لذلك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *