أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / صحيفة اميركية : خطف الجنود اكثر سلاح رعب تستخدمه حماس في مواجهتها لاسرائيل في غزة

صحيفة اميركية : خطف الجنود اكثر سلاح رعب تستخدمه حماس في مواجهتها لاسرائيل في غزة

قالت صحيفة الديلى بيست الاميركية ،إن خطف الجنود هو أكثر سلاح رعب تستخدمه الحركة الإسلامية المسلحة ” حماس ” فى مواجهتها مع إسرائيل، إذ أنها تفضل هذا التكتيك حتى تتمكن من عقد صفقات مبادلة لتحرير الفلسطينيين الاسرى.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن خطف الجندى الإسرائيلى شاؤل آرون، قبل أسبوع، واحتمال خطف آخر، أمس الجمعة، يعيد إلى إسرائيل تذكرة مريرة بذلك التكتيك المفضل من خصمها.
وبحسب مسؤول إسرائيلى فمنذ أن دخلت القوات الإسرائيلية قطاع غزة لتدمير أنفاق حماس، فإن عناصر حماس تحاول باستمرار التسلل إلى إسرائيل عبر الأنفاق من أجل خطف الجنود والمدنيين الإسرائيليين، وفقا لبوابة «اليوم السابع».
ويقول مسؤولون إسرائيليون إن قادة حماس يشجعون عمليات الخطف كتكتيك يحظى بأولوية هامة بعد صفقة مبادلة الجندى جلعاد شاليط، الذى ظل أسير لديها طيلة خمس سنوات، مع 1027 سجينا فلسطينيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *