أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اللواء سليماني قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية يكشف بعض اسرار مشاركته في تصدي حزب الله للعدوان الاسرائيلي عام 2006

اللواء سليماني قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية يكشف بعض اسرار مشاركته في تصدي حزب الله للعدوان الاسرائيلي عام 2006

تحدث قائد قوة القدس في حرس الثورة الإسلامية اللواء قاسم سليماني، في مقابلة حصرية مع الموقع الالكتروني لقائد الثورة الاسلامية، عن دوره في لبنان خلال حرب الثلاثة والثلاثين يوما التي شنها الكيان الاسرائيلي ضد “حزب الله” عام 2006 .

وشرح اللواء سليماني خلال المقابلة التي استمرت 90 دقيقة، كيف انتقل إلى لبنان للوقوف إلى جانب “حزب الله” طيلة هذه الحرب التي استمرت 33 يوما. وأوضح أنه دخل لبنان مطلع الحرب من سوريا برفقة المسؤول العسكري الكبير في “حزب الله” عماد مغنية (استشهد في دمشق بعملية نفذها الموساد الاسرائيلي بالتعاون مع المخابرات السعودية عام 2008) والذي يعتبره حزب الله مهندس “الانتصار” على” إسرائيل” خلال الحرب التي اوقعت 1200 شهيد في الجانب اللبناني اغلبهم من المدنيين و و160 قتيلا في الجانب الإسرائيلي وجميعهم من العسكريين.
وتطرق اللواء الإيراني إلى الحادث الذي أطلق شرارة الحرب وتمثل بقيام مجموعة من “حزب الله” في الثاني عشر من يوليو بـ”الدخول إلى فلسطين المحتلة ومهاجمة مدرعة صهيونية وأسر جنديين جريحين”.
وقال اللواء سليماني إنه بعد أسبوع من وصوله إلى لبنان آنذاك، غادر إلى إيران ليطلع المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية اية الله السيد علي خامنئي على تطورات الوضع في لبنان، ليعود في اليوم نفسه ناقلا رسالة من المرشد إلى أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله، مشيرا إلى أنه بقي في لبنان حتى نهاية الحرب.
وروى قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية أنه أمام تصاعد وتيرة القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت معقل “حزب الله”، قام شخصيا مع مغنية بإجلاء السيد نصرالله من “غرفة العمليات” التي كان فيها.
وأضاف أن “طائرات الاستطلاع الإسرائيلية MK حلقت فوقنا وركزت علينا أنا والسيد نصرالله ومغنية”،مشيرا إلى أن ” استغرق انتقالنا من مخبأ تحت الأرض إلى مخبأ آخر بعض الوقت”.
وأوضح أنه قام مع الشهيد مغنية خلال تلك الليلة بنقل نصرالله من مكان إلى آخر لتجنب القصف، قبل العودة إلى مقر قيادتهما.
ويأتي بث هذه المقابلة التي أجراها مكتب موقع مرشد الثورة الاسلامية آية الله خامنئي بعد أيام على قيام هذا المكتب نفسه بنشر صورة للسيد نصرالله إلى جانب اية الله خامنئي وسليماني، وهو مايؤكد زيارة السيد نصر الله لايران ولقائه اية الله خامنئي بحضور اللواء سليماني وعودته الى لبنان دون ان تشعر بذلك اجهزة المخايرات الاسرائيلية الموساد التي تعمل ليلا ونهارا علي محاولة رصد مكانه وتحركاته بهدف اغتياله دون اي جدوى .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *