أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران : مزاعم ارسال حرس الثورة الاسلامية الصواريخ للحوثيين مجرد كذبة ومساعدته لهم اقتصرت على تقديم الاستشارات

طهران : مزاعم ارسال حرس الثورة الاسلامية الصواريخ للحوثيين مجرد كذبة ومساعدته لهم اقتصرت على تقديم الاستشارات

جدد رئيس الأركان الإيرانية اللواء محمد باقري نفي قيام بلاده بارسال أية صواريخ لانصار الله الحوثيين في اليمن، مؤكدا أن المساعدة الإيرانية لهم تقتصر على الجوانب الاستشارية والفكرية.

وقال باقري في حديث صحفي اليوم الثلاثاء إن المزاعم بإرسال إيران الصواريخ إلى اليمن “مجرد كذبة”، متسائلا: “كيف يمكن إرسال صواريخ طولها عدة أمتار إلى اليمن فيما يستحيل إرسال الأدوية إليه؟”.
وأكد أن الحرس الثوري الإيراني يقدم المساعدات “الاستشارية والفكرية” إلى اللجان الشعبية اليمنية.
وكانت دول غربية وأطراف في التحالف العربي في اليمن قد اتهمت طهران مرار بالتدخل في النزاع اليمني وتزويد الحوثيين بالأسلحة والمعدات العسكرية، فيما أكدت بعض التقارير الدولية وجود “أثر إيراني” في تسليح الحوثيين.
وفي ما يتعلق بسوريا والعراق، أشار باقري إلى أن طهران قدمت “الاستشارات العسكرية والمعدات والأسلحة” إلى هذين البلدين لمواجهة الارهاب ووقعت على عقود بهذا الشأن معهما، مضيفا أن الحرس الثوري كان المسؤول عن ذلك المشروع، بينما كان الجيش الإيراني يساعده في بعض الحالات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *