أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة امريكية : من سرب نص مكالمة ترامب مع الرئيس الاوكراني يعمل عميلا ل “سي آي أيه” ومنتدبا لها في البيت الابيض
LANGLEY, VA - JULY 9: The CIA symbol is shown on the floor of CIA Headquarters, July 9, 2004 at CIA headquarters in Langley, Virginia. Earlier today the Senate Intelligence Committee released its report on the numerous failures in the CIA reporting of alleged Iraqi weapons of mass destruction. (Photo by Charles Ommanney/Getty Images)

صحيفة امريكية : من سرب نص مكالمة ترامب مع الرئيس الاوكراني يعمل عميلا ل “سي آي أيه” ومنتدبا لها في البيت الابيض

اكدت صحيفة “نيويورك تايمز” ان من سرب المعلومات المتعلقة بالمحادثة الهاتفية بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والأوكراني زيلينسكي يعمل عميلا لحساب وكالة المخابرات الأمريكية المركزية ومنتدب للعمل في البيت الأبيض .

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في عددها ليوم الخميس (26 أيلول/ سبتمبر) أن من قام بالتبليغ عن المحادثة الهاتفية بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يعمل في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي ايه) تم انتدابه إلى البيت الأبيض.
قالت الصحيفة نقلا عن ثلاثة أشخاص على علم بهويته إنه رجل “تم انتدابه للعمل في البيت الأبيض في مرحلة ما”، لكنه عاد منذ ذلك الحين إلى وكالة الاستخبارات المركزية.
والشكوى التي قدمها في 12 آب/ أغسطس وتم كشف مضمونها أمس الخميس، تشير إلى أنه “خضع لتدريب في تحليل المعلومات وكان يعرف بدقة تفاصيل السياسة الخارجية الأمريكية المتعلقة بأوروبا”، ويمتلك “فهما جيدا” للسياسة المتعلقة بأوكرانيا، وفق الصحيفة نفسها.
ويؤكد رجل الاستخبارات أيضا أنه لم يكن شاهدا مباشرا على المحادثة الهاتفية وعلم بها “في إطار العلاقات المنتظمة بين وكالات الاستخبارات”. ورفض أندرو باكاج محامي العميل مسرب المعلومات تأكيد هذه المعلومات.
وهذه هي أول تفاصيل تنشر عن هوية المسرب. وكانت المعلومات السابقة تفيد أنه رجل أو امرأة ينتمي الى أوساط الاستخبارات النافذة التي يعمل فيها نحو مليون شخص. وهوية هذا الشخص تحميها القوانين الأمريكية التي تدعم المسؤولين الذين يبلغون عن مخالفة جسيمة لزملائهم أو رؤسائهم عبر القنوات المناسبة.
لكن من المتوقع أن يدلي هذا الشخص قريبا بشهادته في جلسة مغلقة في الكونغرس، ما يزيد احتمال الكشف عن هويته الحقيقية أمام الرأي العام.
يذكر أن تقريرا نشر أمس الخميس أفاد بأن ترامب لم يُقدم على إساءة استغلال منصبه فحسب بمحاولته حمل أوكرانيا على التدخل لصالحه في الانتخابات الأمريكية التي ستجرى في 2020، بل أن البيت الأبيض حاول أيضا أن “يتستر” على أدلة هذا السلوك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موقع متخصص بتتبع شحنات وتاقلات النفط يؤكد : سفينة ثالثة ايرانية محملة بالوقود انطلقت باتجاه لبنان

ذكر موقع “تانكر تراكرز” الإلكتروني لتتبع شحنات النفط أن ناقلة ايرانية ثالثة محملة بالوقود أبحرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *