أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الفائد العام للجيش الايراني ردا على تهديدات سعودية بشان قصف ارامكو : سنرد على اي عدوان بعشر اضعاف والسعودية دولة مهزومة وفاشلة

الفائد العام للجيش الايراني ردا على تهديدات سعودية بشان قصف ارامكو : سنرد على اي عدوان بعشر اضعاف والسعودية دولة مهزومة وفاشلة

هدد القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبدالرحيم موسوي، بان بلاده سترد على اي عدوان بعشرة اضعاف ٫ ردا على تلويحات سعودية بعمل عسكري ضد ايران بعد سرد اتهامات لها بالوقوف وراء قصف ارامكو ٫ واصفا السعودية بأنها “دولة فاشلة ومهزومة”.

وحول تصريحات المسؤولين السعوديين الأخيرة عن بلاده واتهامها بالوقوف وراء الهجوم على منشأتي النفط التابعتين لشركة “أرامكو” والتلويح بالرد على ذلك، قال اللواء موسوي: “ليس من المقرر أن نرد على أي تخرصات كانت، ولكن من يعتدي على بلدنا سيُواجه باستراتيجية الرد بعشر أضعاف”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، الجمعة.
وأضاف موسوي أن المسؤولين السعوديين “قد شعروا بالعجز في مواجهة القضايا الأخيرة بالمنطقة، وهم بتصريحاتهم هذه إنما يسعون للتغطية على هزائمهم الأخيرة”. وتابع بالقول: “إنهم يشعرون بالعجز أمام المقاتلين اليمنيين وتكبدوا هزائم كبرى أمامهم، فالدولة التي تعرضت على مدى الأعوام الخمسة الماضية إلى الكثير من الهجمات ولم يُسمح لها حتى باستيراد علبة كبريت تهاجم السعودية هكذا”.فيما نقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية عن موسوي قوله: “لن نرد حاليا على دولة فاشلة ومهزومة، تلقت السعودية من إيران ردودا وصفعات قوية خلال السنوات القليلة الماضية”. وأضاف: “سنرد الصاع عشرة على أي اعتداء يطال حدودنا البرية أو البحرية”.
من جانبه، اعتبر نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني علي فدوي أن قدرات إيران العسكرية الرادعة “تمنع الاعداء من العدوان عليها”. وقال فدوي إن “وزير الدفاع الأمريكي الأسبق في عهد باراك أوباما أقر بأن حلفاء أمريكا الإقليميين والدوليين يسعون لبلوغ القدرة الرادعة أمام قدرات إيران، وهو في الحقيقة اعتراف بأنهم لو بادروا للقيام بأي عدوان فإنهم سيتضررون بصورة أكبر بكثير مما يكسبون”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *