أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الدفاع الايراني : لن توافق على إبرام أي اتفاق مع أية دولة يخص برنامجنا الصاروخي

وزير الدفاع الايراني : لن توافق على إبرام أي اتفاق مع أية دولة يخص برنامجنا الصاروخي

شدد وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي، على أن الجمهورية الإسلامية لن توافق على إبرام أي اتفاق مع الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى يخص برنامجها الصاروخي العسكري.

ولفت حاتمي في تصريحات أدلى بها، اليوم الأربعاء، حسب وكالة “مهر” الإيرانية إلى أن الجمهورية الإسلامية بدأت بالعمل على تطوير برنامجها الصاروخي وغيره من مكونات الصناعة الدفاعية إبان حرب الخليج الأولى، عندما شعرت بحاجة استراتيجية إلى الصواريخ.
وأضاف الوزير أن “إيران، نظرا لموقفها الجغرافي السياسي من جهة وعقائد سلطاتها من جهة أخرى، ستكون دائما معرضة لتهديدات، ولذلك، يعد التطور الدفاعي ضرورة لا غنى عنها للحفاظ على استقلالها”.
وفيما يتعلق بإمكانية أن توافق إيران على فرض قيود على قدراتها الصاروخية ضمن إطار المفاوضات مع الولايات المتحدة، قال وزير الدفاع الايراني إن التفاوض مع واشنطن حول القدرات الصاروخية “يشبه إزالة السقف والجدران في المنزل”.
وتابع : “بعبارة صريحة، يعتمد العدو على الحد من قدرة الصواريخ للحد من مقاومة الشعب الإيراني في مواجهة أطماعه وتجاوزاته ومظالمه، وبحمد الله، فإن جميع أركان النظام الإسلامي لديها إجماع على أهمية الارتقاء بالقدرة الدفاعية وخاصة تعزيز القدرات الصاروخية الإيرانية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *