أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / افغانستان : استشهاد 40 مدنيا في حفل زفاف بإقليم هلمند في هجوم خاطئ للقوات الافغانية
Afghan villagers carry a dead body on a stretcher outside a hospital following an airstrike in Lashkar Gah, the capital of Helmand province on September 23, 2019. - Afghanistan is investigating reports that 40 civilians, including children, were killed in an airstrike during a wedding celebration in southern Helmand province, officials said on September 23. The defence ministry said it would "share the result of the investigation" into the deaths overnight in Musa Qala district, which come less than a week after a drone killed at least nine civilians in Nangarhar province east of Kabul. (Photo by NOOR MOHAMMAD / AFP)

افغانستان : استشهاد 40 مدنيا في حفل زفاف بإقليم هلمند في هجوم خاطئ للقوات الافغانية

استشهد 40 مدنيا على الأقل في حفل زفاف أفغاني في منطقة “موسى قالا” بإقليم هلمند، مساء الأحد، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الدفاع.

وقال سكان محليون إنه “بينما استهدفت القوات العسكرية الأفغانية مخبأ لمجموعة من الإرهابيين كان متاخمًا لمنزل، حيث كان يجري حفل زفاف، كان جميع المدنيين الذين قتلوا وجرحوا أثناء العملية، من حفل الزفاف”.


من جانبه، أكد عمرو زواك، المتحدث باسم مقاطعة هلمند، وقوع الحادث وإصابات المدنيين، مضيفًا أن الحكومة، أرسلت وفداً للتحقيق في الحادث عن كثب.
ونتيجة للعمليات التي قام بها الجيش الأفغاني في مقاطعة موسى قالا في إقليم هلمند، قتل 22 من الأجانب من طالبان واعتُقل 14، حسب البيان.
ومن بين الإرهابيين المعتقلين خمسة مواطنين باكستانيين وبنغلاديشي واحد، وشاركت المجموعة الإرهابية الأجنبية بنشاط في تنظيم الهجمات الإرهابية.
وفي تغريدة له على تويتر، عبر المتحدث باسم الرئيس الأفغاني، صديق صديقي، عن حزنه على الأبرياء الذين استشهدوا وذكر أن “حاكم هلمند قد أُمر بإرسال فريق تحقيق إلى المنطقة”.
وياتي هذا الحادث بعد عدج ايام من عملية مماثلة سقط فيها مدنيون ٫ حيث اكد شعود عيان وتقارير اعلامية محلية سقوط إن ما لا يقل عن 30 مدنيا شهيدا وأصيب 40 آخرون نتيجة ضربة جوية “خاطئة” نفذتها قوات الأمن الأفغانية، بدعم جوي أمريكي، في شرق أفغانستان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *