أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة الرصافة تصادق على اقوال اعضاء شبكة تديرها امراة تعمل على استدراج الفتيات لبيعهن للسماسرة ب 20 ألف دولار

محكمة الرصافة تصادق على اقوال اعضاء شبكة تديرها امراة تعمل على استدراج الفتيات لبيعهن للسماسرة ب 20 ألف دولار

صادقت محكمة تحقيق العاصمة على أقوال شبكة من خمسة أشخاص متخصصة ‏باستدراج الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف بيعهن داخل وخارج العراق ‏وتشغيلهن في أعمال السمسرة‎.‎

وذكر بيان للمحكمة أن “تحقيق الرصافة في بغداد دون ‏اعترافات شبكة تديرها امرأة متخصصة بأعمال السمسرة والاتجار بالبشر، ويقوم ‏أفرادها بإيهام الفتيات بالحب والزواج عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن ‏يهربن من ذويه للانضمام إليهم”.
وأضاف أن “سعر الفتاة يصل في بعض الأحيان ‏إلى 20 ألف دولار”، مبينا أن “توقيف أعضاء الشبكة كان وفق أحكام قانون الاتجار بالبشر رقم 28 لسنة 2012، ‏وما زال البحث جاريا عن باقي أعضائها”.
وكان المرصد العراقي لضحايا الاتجار بالبشر، قد اعلن في تقرير له صدر في تموز يوليو الماضي عن توثيق 27 شبكة اتجار بالبشر و6 انتهاكات تتعلق بالإتجار أيضًا في بغداد ومحافظات عراقية أخرى خلال الأشهر الستة من عام 2019.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *