أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران تعلن الافراج عن ناقلة النفط البريطانية “ستينا إمبيرو” المحتجزة منذ شهرين في ميناء بندر عباس الايراني

طهران تعلن الافراج عن ناقلة النفط البريطانية “ستينا إمبيرو” المحتجزة منذ شهرين في ميناء بندر عباس الايراني

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، اليوم الاثنين، الإفراج عن ناقلة النفط البريطانية “ستينا إمبيرو” المحتجزة في ميناء بندر عباس الايراني.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المسؤول الإيراني في العاصمة طهران، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية “إرنا”.
ونقلت الوكالة عن ربيعي قوله: إنه “بإمكان ناقلة النفط البريطانية إكمال طريقها”.
وأمس الأحد، أعلن مراد عفيفي بور، المدير العام للموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان (جنوب)، أن طهران ستفرج “قريباً” عن الناقلة البريطانية.
وكان إيريك هانل، المالك السويدي لناقلة النفط البريطانية “ستينا إمبيرو”، المحتجزة لدى إيران، قال أمس الأحد، إن السلطات الإيرانية ستطلق سراح سفينته خلال ساعات.
وصرح المدير التنفيذي لشركة “ستينا بولك” المالكة للسفينة، لوكالة الأنباء السويدية: “لقد تلقينا معلومات هذا الصباح، يبدو أن السلطات الإيرانية ستفرج عن السفينة في غضون ساعات قليلة”.
وكان حرس الثورة الاسلامية قد احتجز السفينة في 19 يوليو الماضي، خلال مرورها في مضيق هرمز أمام السواحل الإيرانية، وذلك رداً على احتجاز المارينز البريطاني لناقلة نفط إيرانية في مضيق جبل طارق كانت في طريقها إلى سوريا، وأفرجت سلطات إقليم جبل طارق عن السفينة فيما بعد.
وتشهد منطقة الخليج توترات كبيرة بعد الاستيلاء على تلك السفينة، واستهداف ناقلات نفط أخرى في الخليج، ما دفع الولايات المتحدة وبريطانيا للدفع بقوات إضافية بذريعة تأمين حركة الملاحة في الخليج.

اخترنا لكم

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اغلاق جامعات وكليات في عدد من المدن الايرانية في اجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس الكورونا

أعلن علي رضا وهاب زاده، مستشار وزارة الصحة الإيراني، مساء السبت، عن إغلاق كل الجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *