أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة امريكية : اعادة تاهيل شركة ارامكو قد يستغرق عدة اشهر

صحيفة امريكية : اعادة تاهيل شركة ارامكو قد يستغرق عدة اشهر

كشفت صحيفة أمريكية أن إعادة تأهيل شركة “أرامكو” في بقيق والمنشئات النفطية في خريص ٫ قد تستغرق أشهر، بعد الهجمات التي تعرضت لها قبل أسبوع.

وقالت صحيفة “وول ستريت” إن ممثلين عن شركة “أرامكو” طلبوا المساعدة العاجلة في مراسلات وعن طريق اتصالات هاتفية بعدد من الشركات، من بينها شركة “جينرال إليكتريك”، مشيرة إلى أن الخدمات التي تحتاجها “أرامكو” تقدر بمئات ملايين الدولارات.
وذكرت صحيفة “نيكي آسيان ريفيو” اليابانية، نقلا عن مصادر أن “أرامكو” أبلغت الشركة النفطية اليابانية ” JXTG Nippon Oil & Energy ” بحصول تغييرات في حصتها من الصادرات النفطية السعودية.
ورجحت اليابان أن تكون “أرامكو” في حاجة إلى مدة زمنية أطول بكثير منا أعلن عنه الجانب السعودي في البداية.
وقد تسببت الهجمات التي استهدفت شركة “أرامكو”، أكبر الشركات المنتجة للنفط، يوم 14 سبتمبر، في خفض إنتاجها بـ5.7 مليون برميل في اليوم.
وفي الوقت الذي أعلن فيه “أنصار الله” الحوثيون مسؤولية القوات المسلحة اليمنية عن الهجوم، تصر السعودية والولايات المتحدة وبريطانيا على الترويج لرواية ضلوع إيران فيه، رغم نفي الجهات الرسمية الإيرانية مسؤوليتها عن الهجوم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *