أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات المسلحة الايرانية تحيي اسبوع الدفاع المقدس باستعراض عسكري ضم 18 صاروخا باليستيا للحرس الثوري من مختلف الانواع

القوات المسلحة الايرانية تحيي اسبوع الدفاع المقدس باستعراض عسكري ضم 18 صاروخا باليستيا للحرس الثوري من مختلف الانواع

بمناسبة حلول أسبوع الدفاع المقدس في ايران، شهدت طهران وثلاثين محافظة ايرانية عروضا عسكرية كبيرة شاركت فيها وحدات برية وجوية بحرية تابعة للجيش والحرس الثورة الاسلامية.

وعرضت القوات المسلحة الايرانية الجيش وحرس الثورة الاسلامية في العرض العسكري اليوم في جنوب طهران صاروخ “خرمشهر” الباليستي بعيد المدى برأس حربي جديد يزن 1800 كغم ٫ وكان قد تم من قبل عرض رأس حربي مجنح لصاروخ خرمشهر تحت عنوان “خرمشهر 2”.
وبامكان صاروخ “خرمشهر” الباليستي البالغ مداه الفي كم حمل رأس حربي واحد او عدة رؤوس حربية بزنة 1800 كغم.
وفي هذا الاستعراض العسكري تم ايضا عرض 18 صاروخا باليستيا للحرس الثوري بالمرور من امام منصة الشرف. والصواريخ التي تم عرضها هي من طرازات “قدر” و”عماد” و”سجيل” و”خرمشهر” و”قيام”.
واكد رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني : ان القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية وبدعمها لشعبي العراق وسورية، فقأت عيون الإرهابيين وهزمت داعش في المنطقة.
وشدد لاريجاني مؤكدا : ان امريكا والصهيونية تقفان وراء اثارة التوتر والمشاكل في المنطقة .
واضاف لاريجاني ، ان قواتنا العسكرية التي برهنت على كفاءتها في سنوات الدفاع المقدس، تحتل مكانتها في قلوب الشعب الإيراني.
واكد لاريجاني ان الشعب الايراني وقواته المسلحة المضحية يرى كل الشعوب الاسلامية أخا لها ، وقوة هذه الشعوب وقدراتها هي قوة للاسلام ، كما يرى ان الكيان الصهيوني الغاصب هو غدة سرطانية في المنطقة والسبب الاساس لمشاكلها في فقدان الأمن ، كما انه العدو الاساسي للمسلمين.
واشار لاريجاني الى أن الارهاب الذي أوجد لتفريق المسلمين هو سم قاتل للامة الاسلامية وان امريكا وبعض حلفائها أوجدوا الارهاب بهدف السيطرة على المنطقة ونهب ثروات الأمة الاسلامية .
وقال قائد القوة البحرية الإيرانية الادميرال حسين خانزادي انه لا مبرر لوجود في منطقة الخليج الامنة ونحن على استعداد للتعاون مع الدول الاخرى لتوفير الامن الاكثر فيها وان هذا التعاون سيؤدي الى خروج القوات الاجنبية منها .
واشار قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية العميد فدوي انهم كانوا قد فرضوا علينا الحرب وكان على رأسهم الطاغية صدام و 54 بلدا اتحدوا علينا الا انهم اعترفوا بالهزيمة النكراء ، وفي الدفاع المقدس ورغم الاتحاد استطعنا الانتصار عليهم وننصر الحق على الباطل ، وان الاستعراضات الوطنية في طهران وبندر عباس وتقوم القوات البحرية بالاستعراض العسكري اللازم وهي نموذجا لقوة ايران وقدرتها العسكرية ،عرضنا بعضا من قدراتنا العسكرية خلال الاستعراض العسكري .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *