أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / تحالف العدوان السعودي يصعد غاراته ضد اليمن وينفذ أكثر من 39 غارة جوية خلال 12 ساعة

تحالف العدوان السعودي يصعد غاراته ضد اليمن وينفذ أكثر من 39 غارة جوية خلال 12 ساعة

صعد تحالف العدوان السعودي من هجماته العسكرية في محافظة الحديدة غربي اليمن ومحافظات اخرى ليوسع دائرة اختراقاته باستخدام الطيران الحربي كرد فعل انتقامي من المدنيين جراء ضربات الجيش اليمني واللجان الشعبية له والتي كان اخرها استهداف شركة ارامكو في السعودية.

والتصعيد العسكري للعدوان السعودي الاماراتي يعود مجددا للواجهة بأعنف اشكاله، عقب الغارات الجوية لتحالف العدوان على منطقة الجبانة شمال الحديدة، حيث صعد التحالف من حدة عمليات القصف العدواني ، وبات يمارس على المدنيين حصارا مطبقا، تجلى في احتجاز اكثر من ثلاث عشرة سفينة نفطية وغذائية، بالإضافة الى قصف هستيري، طال المنازل والبنى التحتية وسط المدينة.
وقالت حركة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيون)، إن قوات تحالف العدوان السعودي كثفت غاراتها الجوية عقب إعلان انصار الله الحوثيين مبادرة سلام تضمنت إيقاف استهداف السعودية مقابل وقف التحالف عملياته العسكرية
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد، يحيى سريع، على صفحته الرسمية في “فيسبوك”: “حصيلة اعتداء طيران العدوان على بلدنا في عدد من المحافظات اليمنية خلال 12 ساعة الماضية أكثر من 39 غارة جوية”​​​.
من جهة ثانية، أفادت قناة “المسيرة” الناطقة باسم “أنصار الله”، بأن طيران التحالف شن 3 غارات على منطقة آل عمار في مديرية الصفراء بصعدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *