أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القاء القبض على 13 مطلوبا ومعالجة عبوة ناسفة في ديالى واللجنة الامنية تعلن عن خطط لتامين مسير زوار الاربعين المليونية

القاء القبض على 13 مطلوبا ومعالجة عبوة ناسفة في ديالى واللجنة الامنية تعلن عن خطط لتامين مسير زوار الاربعين المليونية

اعلنت قيادة شرطة ديالى، السبت، القاء القبض على 13 مطلوبا ومعالجة عبوة ناسفة ٫ فيما اعلن رئيس اللجنة الامنية في المحافظة عن خطط لتامين سلامة الزوار المشاركين في زيارة اربعين شهادة الامام الحسين عليه السلام المليونية ومن بينهم الزوار الايرانيون .

وقال المتحدث بأسم القيادة العميد غالب العطية في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه إن ” شرطة المحافظة وتوابعها وخلال ممارساتها الامنية القت القبض على عدد من المطلوبين خلال الممارسات الامنية في عموم المحافظة ومعالجة عبوة ناسفة، فيما ضبطت شاحنة مخالفة للقانون في ديالى”.
واضاف العطية، ان “مفارز ودوريات من اقسام شرطة بعقوبة و خانقين وجلولاء ومندلي وابي صيدا ومفارزشعبة مكافحة اجرام الخالص والمنصورية، تمكنت من القاء القبض على 13 مطلوبا “، مشيراً الى ان “دوريات قسم شرطة العبارة وخبير المتفجرات، تمكنت من معالجة عبوة ناسفة محلية الصنع في قرية الرعاية ضمن ناحية العبارة”.
على صعيد اخر ٫ قال رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، السبت، عن اعتماد استراتيجية الاطواق المتعددة لحماية 100 كم من طريق زوار الاربعين ٫
واضاف الحسيني : ان “ الحشد الشعبي وبقية التشكيلات الامنية قررت تطبيق ستراتيجية الاطواق المتعددة لحماية الطريق البري من معبر المنذرية الحدودي مع ايران وصولا الى بعقوبة ومنها باتجاه بغداد ولمسافة 100كم”.
واضاف الحسيني،ان “تطبيق ستراتيجية الاطواق الامنية المتعددة تهدف لتامين هذا المسار البري الاستراتيجي والذي يمثل ممر لقوافل الزوار الايرانيين المتوجهين لزيارة العتبات المقدسة والمشاركة في اداء زيارة الاربعين خلال الاسابيع القادمة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *