أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / القائد العام للجيش الايراني اللواء عبد الرحيم : سنرد الصاع بعشرة مرات اذا اقدمت اسرائيل على التدخل في الخليج

القائد العام للجيش الايراني اللواء عبد الرحيم : سنرد الصاع بعشرة مرات اذا اقدمت اسرائيل على التدخل في الخليج

حذر القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي،الجمعة، إلكيان الاسرائيلي من الإقدام على أي تدخل في منطقة الخليج، مستعبدا أن يكون الكيان الصهيوني لديه الجرأة على الحضور إلى الخليج وبحر عمان”. ومشددا علي أن إيران مستعدة لكافة السيناريوهات.

وقال موسوي، في تصريح لوكالة “فارس” الإيرانية : “لا يجرؤ الكيان الصهيوني على التواجد في مياه الخليج، وإذا ارتكب أي حماقة فإن عمره سيتقلص إلى أقل من 25 سنة”.
واكد موسوي محذرا الكيان الاسرائيلي : “سنرد الصاع 10 عشرة مرات حال تعرضنا لأي هجوم، وليلعموا ان زمن اضرب واهرب قد ولى”.
واعتبر اللواء موسوي : أن “دخول الحرب قد يكون بيد العدو لكن الخروج منها سيكون بيد إيران”، وتابع: “كما ان أي طائرة نشعر أنها سوف تشكل تهديدا لنا أو مصدر اعتداء وتريد أن تعبر من حدودنا سوف نتعامل معها بشكل قاطع ونسقطها”.
وسبق أن أعلن الكيان إلاسرائيلي، في يوليو الماضي، على لسان وزير خارجيته ” يسرائل كاتس” ، أنه مستعد لتدخل عسكري محتمل في حال وقوع أي تصعيد بين الولايات المتحدة وإيران في منطقة الخليج، واعلن استعداد اسرائيل للمشاركة في تحالف دولي لتأمين منطقة الخليج في ظل الحوادث الأخيرة المتعلقة بناقلات النفط، وسط معارضة شديدة من قبل إيران واعتبار طهران هذا التحالف سببا لزعزعة الامن والاستقرار في الخليج.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *