أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يصعد خطواته المعادية لايران ويفرض عقوبات جديدة عليها بذريعة قصف مصافي نفط ارامكو شرقي السعودية

ترامب يصعد خطواته المعادية لايران ويفرض عقوبات جديدة عليها بذريعة قصف مصافي نفط ارامكو شرقي السعودية

في تصعيد لخطواته المعادية لايران ٫ أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، أنه أقر فرض عقوبات على البنك المركزي الإيراني، وذلك على هامش حديثه إلى الصحفيين في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض بذريعة قصف مصافي نفط ارامكو في شرقي السعودية السبت الماضي.

ووصف ترامب العقوبات بأنها تأتي على “أعلى مستوى”، وكان ترامب قال في وقت سابق يوم الأربعاء، إنه أمر بفرض عقوبات جديدة على طهران.
ويأتي ذلك بعد الهجوم الذي نفذه الحوثيون والذي استهدف منشأتي نفط تابعتين لشركة أرامكو في المملكة العربية السعودية، السبت الماضي. ووجهت الرياض وواشنطن أصابع الاتهام إلى طهران بالوقوف وراء الهجوم وهو ما نفته إيران، فيما أعلن الحوثيون اليمنيون مسؤوليتهم عنه.
ومنذ انسحاب ترامب من الاتفاق النووي الإيراني في 8 مايو/ أيار 2018، أقر حزمة عقوبات اقتصادية على طهران، طالت العديد من القطاعات، أبرزها قطاع النفط وشخصيات بارزة.
وفي 25 يونيو/حزيران الماضي، وقع ترامب على أمر تنفيذي بفرض عقوبات شملت المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي وحرس الثورة الاسلامية ٫ في محاولة لاجبار ايران على الجلوس الى طاولة المفاوضات مع الادارة الامريكية والذي رفضه مرشد الثورة الاسلامية وبقية المسؤولين الايرانيين ٫ مؤكدين ان لاتفاوض مع واشنطن قبل رفع العقوبات المفروضة عليها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئاسة اللبنانية : تاحيل الاستشارات النيابية الى يوم الخميس لمزيد من الاستشارات وصولا لتشكيل الحكومة

أعلنت الرئاسة اللبنانية، اليوم الاثنين، تأجيل الاستشارات النيابية الملزمة إلى يوم الخميس المقبل، 19 ديسمبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *