أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الغارديان : أجراس الإنذار تدق في المنطقة وتم تجاهلها ومن اليسير إلقاء اللائمة على إيران بدون دليل كما تعمل امريكا وبريطانيا

الغارديان : أجراس الإنذار تدق في المنطقة وتم تجاهلها ومن اليسير إلقاء اللائمة على إيران بدون دليل كما تعمل امريكا وبريطانيا

قالت صحيفة “الغارديان”: إن “الشرق الأوسط على المحك، ولكن اللائمة لا تقع على إيران”، مشيرة إلى أن “الأزمة في الخليج تشتد يوماً بعد يوم، وتزداد قوتها على التدمير”.

ويرى الكاتب البريطاني سايمون تيسدال، في مقال له بالصحيفة، نشر اليوم الاثنين، أن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على أهبة الاستعداد للرد على الهجمات على منشأتين للنفط في السعودية، تلقي فيهما الولايات المتحدة باللائمة على إيران”.
وأشار إلى أن أجراس الإنذار تدق في المنطقة منذ عدة أشهر، وتم تجاهلها بصورة كبيرة، مضيفاً: “من اليسير إلقاء اللائمة على إيران بدون حجة أو دليل أو برهان، كما هو دأب الولايات المتحدة وبريطانيا”، على حد قوله.
ويتساءل كاتب صحيفة “الغارديان” : “كيف يمكن تجنب وقوع كارثة؟ وكيف يمكن الحيلولة دون تحول الأزمة إلى حرب تشمل المنطقة بأسرها؟”، ويجيب أن حل هذه الأزمة يكمن في “إدارتها بحكمة وحنكة من قبل الساسة، وهو الأمر الذي تفتقر إليه التصريحات التي تم الإدلاء بها إلى حينه”.
يذكر ان الجيش اليمني كان قد اعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي شنه فجر السبت الماضي والذي استهدف اهم مصافي النفط السعودية في المنطقة الشرقية من البلاد ، مؤكدا إن العملية التي استهدفت قصف وتفجير منشأتين نفطيتين لشركة “أرامكو” العملاقة ، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص نفذت بـ 10 طائرات مسيرة ٫ وادت العملية الى توقف خمسين بالمائة من انتاج النفط السعودي وهو ما يعادل نحو خمسة ملايين برميل يوميا ٫ ادى مع افتتاح بورصة السوق العالمية للنفط اليوم الاثنين الى ارتفاع في اسعار النفط بلغ ثمانية عشر بالمائة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة العراقية تعلن قيام “جماعات منفلتة” بتفجير احد ابراج المراقبة شرقي العاصمة بغداد

أعلن عبد الكريم خلف المتحدث العسكري باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *