أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فيما انظمة عربية تتواطؤ مع العدوان الاسرائيلي وبعضها .. الرئيس البوليفي : اسرائيل دولة ارهابية

فيما انظمة عربية تتواطؤ مع العدوان الاسرائيلي وبعضها .. الرئيس البوليفي : اسرائيل دولة ارهابية

في موقف يدين صمت الانظمة العربية المتواطئة في العدوان الاسرائيلي على غزة ، وصف إيفو موراليس رئيس بوليفيا الكيان الاسرائيلي بـ”الدولة الإرهابية” بسبب العدوان الذي يقوم به على قطاع غزة.

وقال الرئيس البوليفي موارليس قال: “للأسف، لا تحترم الحكومة (الإسرائيلية) الاتفاقيات الدولية وحقوق الإنسان”، مضيفا أنه قرر لهذا السبب إدراج الكيان على”القائمة ـ 3” وتعليق اتفاقية خاصة بالتأشيرة موقعة مع “إسرائيل” منذ 1972.
يذكر ان الخارجية البوليفية تصنف الدول الأجنبية بنظام قوائم، وقد أوضح موراليس ان “إدراج (إسرائيل) على القائمة 3 ، يعني بكلمات أخرى إعلانها كدولة إرهابية”.
هذا وكانت السلفادور قد استدعت الثلاثاء، سفير (اسرائيل) لاجراء مشاورات عاجلة حول القصف الاسرائيلي “الاعمى” الذي اسفر عن مقتل اكثر من 1300 فلسطيني في غزة معظمهم من المدنيين.

وكان موراليس قد قطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الإسرائيلي إبان الهجوم الصهيوني على قطاع غزة في عام 2009، فيما اتخذت “بيرو” القرار نفسه معربة في بيان لوزارة الخارجية عن الاسف “العميق لانتهاك وقف اطلاق النار مع استئناف العمليات العسكرية للكيان في غزة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *