أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / وزير الدفاع الكويتي يطلب من وحدات الجيش ان تكون في أقصى حالات الحذر والاستعداد لمواجهة “أي مخاطر محتملة”

وزير الدفاع الكويتي يطلب من وحدات الجيش ان تكون في أقصى حالات الحذر والاستعداد لمواجهة “أي مخاطر محتملة”

وجه الشيخ صباح الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي، قوات الجيش في بلاده ليكونوا في أقصى حالات الحذر والاستعداد لمواجهة “أي مخاطر محتملة”.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ صباح الخالد، الثلاثاء، قيادات عدد من قطاعات القوات المسلحة الكويتية برئاسة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، ومعاون رئيس الأركان العامة للجيش الشيخ عبد الله النواف، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).
واستهل الشيخ صباح الخالد، الذي يتولى إلى جانب منصب نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية ووزير الدفاع بالإنابة، اللقاء بنقل “ثقة القيادة السياسية العليا بما يقوم به جيشنا الباسل وقطاعات القوات المسلحة الكويتية كافة من جهود متواصلة في سبيل حفظ أمن البلاد وكل المنشآت الحيوية من أي اعتداءات أو مخاطر خارجية”.
وشدد على “ضرورة ممارسة أقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد لمواجهة أية أحداث تؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد والمنطقة”، مهيباً بقادة ورجال القوات المسلحة “مضاعفة الجهد، والسهر للدفاع عن البلاد من أي مخاطر محتملة”.
في ذات السياق، استعرض نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي الأوضاع والتطورات الراهنة، وتداعياتها الخطيرة على المنطقة والإقليم.
وجدد استنكار دولة الكويت وإدانتها لما وصفه بالاعتداء الذي استهدف المنشآت النفطية في محافظة بقيق وهجرة خريص بالمملكة العربية السعودية، وتضامن دولة الكويت مع المملكة، والوقوف معها ضد كل ما يمس أمنها واستقرارها وسلامة شعبها.
بدوره قدم رئيس الأركان العامة، الفريق ركن محمد الخضر، وقادة القطاعات العسكرية الحيوية في الجيش الكويتي، شرحاً وافياً عن الأحداث التي جرت مؤخراً، وتداعيات ذلك على دولة الكويت والمملكة العربية السعودية، وتقديم رصد وتحليل للموقف، بالإضافة إلى عرض شامل للتعامل مع مختلف السيناريوهات المحتملة، واستعراض جهود قطاعات الجيش البرية والبحرية والجوية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *