أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو : لا توجد لدى الكرملين معلومات عن الجهة التي تقف وراء الهجوم على المنشئات النفطية في السعودية

موسكو : لا توجد لدى الكرملين معلومات عن الجهة التي تقف وراء الهجوم على المنشئات النفطية في السعودية

أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف أنه لا توجد لدى الكرملين معلومات عن الجهة التي تقف وراء الهجوم على المنشئات النفطية في السعودية.

وقال بيسكوف للصحفيين: “ليس لدى الكرملين حتى الآن أية معلومات يمكن أن نستنتج منها الجهة التي تقف وراء هذا الهجوم. وأكرر مرة أخرى ما قلته أمس، نحن لسنا من أنصار الاتهامات أو الاستنتاجات المتسرعة حول من يقف وراء هذا الهجوم”.
وذكر الناطق الرئاسي الروسي أيضا أن الكرملين يعتقد أن تحليل العواقب الناجمة عن الهجوم على منشآت النفط السعودية يحتاج إلى وقت، كي يتم تحديد ما يجب عمله.
وقال بيسكوف في هذا الشأن: “لم يتضح بعد، إلى أي مدى ستتحمل السعودية أي سقف لشحن وإنتاج النفط، ولذلك فمن المستبعد أن يتمكن أي أحد من تقديم توقعات للعمل اللاحق، حتى الآن لا تتوفر معلومات موثوقة، ولهذا سيستغرق التحليل بعض الوقت”.
يذكر ان الجيش اليمني كان قد اعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي شنه فجر السبت والذي استهدف اهم مصافي النفط السعودية ، مؤكدا إن العملية التي استهدفت قصف وتفجير منشأتين نفطيتين لشركة “أرامكو” العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص نفذت بـ 10 طائرات مسيرة ٫ وادت العملية الى توقف خمسين بالمائة من انتاج النفط السعودي وهو ما يعادل نحو خمسة ملايين برميل يوميا ٫ ادى مع افتتاح بورصة السوق العالمية للنفط اليوم الاثنين الى ارتفاع في اسعار النفط بلغ ثمانية عشر بالمائة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *