أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يدعو العالم الاسلامي لتقديم السلاح الى غزة ليدافع الفلسطينيون عن انفسهم بوجه عدوان صهيوني غاشم

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يدعو العالم الاسلامي لتقديم السلاح الى غزة ليدافع الفلسطينيون عن انفسهم بوجه عدوان صهيوني غاشم

اشاد قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله السيد علي خامنئي ، بالعزيمة الراسخة التي يتصف بها الشعب الايراني في دعمه الصريح لشعب غزة وصموده امام العدوان والجريمة وقال، ان صرخات ايران الاسلامية بلغت اسماع العالم في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان – يوم القدس العالمي – وان هذا الشعب سينجز اي عمل بصلابة لنصرة غزة فضلا عن ابدائه مواقف الدعم.
واعتبر اية الله خامنئي ، ان صلافة الاحتلال الاسرائيلي في ارتكاب المجازر بالقطاع يعود لانقسام العالم الاسلامي ، داعيا الدول الاسلامية لترك خلافاتها، والتعاون من اجل مساعدة الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة.
ودعا اية الله خامنئي الى تقديم السلاح ليدافع عن نفسه ، جاء ذلك خلال استقبال اية الله خامنئي ، كبار المسؤولين الايرانيين وسفراء الدول الاسلامية وحشد كبير من المواطنين بمناسبة عيد الفطر المبارك، مؤاكد ضرورة ان تقدم الدول الاسلامية المساعدات الانسانية لغزة وتتخذ رد فعل قويٍ من الاحتلال وحلفائه.
وشدد على حاجة الشعب الفلسطيني الى السلاح ليدافع عن نفسه، داعيا الشعوب والانظمة الاسلامية لإعلان براءتها من داعمي الاحتلال وبحث مقاطعتهم سياسيا واقتصاديا.
واعرب قائد الثورة عن اسفه عن الفتن والفرقة التي تعاني منها الامة الاسلامية بسبب وجود دوافع سياسية واطماع خلافا لتوجيهات الاسلام وقيمه السامية، ودعا المسؤولين في البلدان الاسلامية الى تجاوز مثل هذه الدوافع والعمل على توحد الامة الاسلامية “ولو لم يأل الفساد والتبعية والتمسك بالمناصب الى ايجاد الهوة في العالم الاسلامي فان اي قوة استكبارية لن تجرؤ على شن العدوان ومهاجمة البلدان الاسلامية او مد ايادي الاطماع الى حكوماتها”.
واعتبر جراة الصهاينة في ارتكابهم حرب ابادة ضد شعب غزة احدى نتائج الخلافات التي يعاني منها العالم الاسلامي وقال، ان التعتيم الذي يمارسه الغرب حجب شعوبهم عن رؤية التطورات الجارية في غزة بصورتها الحقيقية الا ان بشاعة الجرائم بلغت اشد مديات الالم والحرقة بحيث ان عكس جانب صغير منها في وسائل الاعلام الغربية اثار الغضب حتى لدى الشعوب غير الاسلامية ودفعها للنزول الى الشوارع.
واشار الى الغربة التي يعاني منها شعب غزة الاعزل والمظلوم وقال، ان رسالتنا الواضحة الى الدول الاسلامية تتمثل بالدعوة لنصرة المظلوم واظهار ان العالم الاسلامي لايتخذ موقف المتفرج ازاء الظلم والاضطهاد.
واكد قائد الثورة ، انه من اجل تحقيق هذا الهدف ينبغي لجميع الدول الاسلامية التخلي عن الخلافات السياسية وغيرها وعلى الجميع الاسراع في دعم المظلومين الذين ينهش بهم الصهاينة الذئاب سفاكي الدماء.
وشدد آية الله السيد خامنئي على تركيز العالم الاسلامي على مسؤوليتين في جدول اعماله هما توفير الامكانات المعيشية لشعب غزة والثانية ابداء رد فعل قوي وحازم في مواجهة الكيان الصهيوني وحماته القتلة المجرمين.
ولفت قائد الثورة الى الحاجة الماسة للشعب المقاوم والمضطهد في غزة الى الغذاء والدواء والامكانيات الطبية والعلاجية واعادة اعمار منازل ابنائه مؤكدا حاجته الى السلاح ايضا، كما دعا الحكومات الاسلامية مرة اخرى الى التكاتف والتعاضد لنصرة شعب غزة ودعمه وازالة العقبات التي يضعها الصهاينة في هذا الطريق والعمل وفق المسؤوليات الدينية والانسانية.
واكد ان التصدي ومجابهة المسؤولين عن هذا الظلم التاريخي الذي تعاني منه غزة بمثابة مسؤولية اخرى تقع على عاتق العالم الاسلامي وقال، ان الصهاينة الجناة وحماتهم يبررون دون ادنى شعور بالخجل عمليات القتل وابادة الاطفال المهولة والمخزية وهو مايمثل القمة في خبثهم وخزيهم.
واعتبر آية الله السيد علي خامنئي الدعم الفاضح للمستكبرين ومنهم اميركا وبريطانيا والتأييد الضمني والصريح للمنظمات الدولية ومنها الامم المتحدة بمثابة مشاركة في جرائم هذا الكيان السفاك للدماء.
وشدد ان الشعوب والدول الاسلامية تتحمل على عاتقها مسؤولية ابداء مواقف البراءة والسخط ازاء داعمي وحماة الحكام المجرمين في تل ابيب والتصدي لهم بجميع الوسائل السياسية والاقتصادية المتاحة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *