أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البيت الابيض يطلع الصحفيين على صور تظهر الاضرار التي تعرضت لها منشئتان نفطيتان لشركة “أرامكو” في السعودية بعد هجوم الطيران اليمني المسير

البيت الابيض يطلع الصحفيين على صور تظهر الاضرار التي تعرضت لها منشئتان نفطيتان لشركة “أرامكو” في السعودية بعد هجوم الطيران اليمني المسير

أطلع البيت الأبيض الصحفيين على صور تظهر المواقع التي تعرضت للأضرار جراء الهجوم على منشآتين نفطيتين لشركة “أرامكو” في السعودية يوم السبت.

وأرفقت السلطات الأمريكية الصور بتعليق يفيد بأن 19 موقعا على الأقل للبنية التحتية الحيوية في معملي بقيق وهجرة خريص، ضربت بـ”دقة عالية”، 17 منها في بقيق.
وأضافت أن الهجوم نفذ بوسائل قدمت من إيران عبر أراضي العراق، وليس من اليمن.
ونقل الصحفيون عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الأدلة تشير الآن إلى أن الهجوم شن بواسطة صواريخ كروز وليس بطائرات مسيرة حوثية.


يذكر ان الجيش اليمني كان قد اعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي شنه فجر السبت والذي استهدف اهم مصافي النفط السعودية ، مؤكدا إن العملية التي استهدفت قصف وتفجير منشأتين نفطيتين لشركة “أرامكو” العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص نفذت بـ 10 طائرات مسيرة ٫ وادت الى العملية الى توقف خمسين بالمائة من انتاج النفط السعودي وهو ما يعادل نحو خمسة ملايين برميل يوميا ٫ ادى مع افتتاح بورصة السوق العالمية للنفط اليوم الاثنين الى ارتفاع في اسعار النفط بلغ ثمانية عشر بالمائة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسلحون يغتالون اعلامي كوردي وزوجته وطفله في السليمانية

أكدت السلطات المحلية في محافظة السليمانية، أن مسلحين مجهولين اغتالوا الإعلامي الكردي أمانج باباني مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *