أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يتصل بولي العهد السعودي بعد نجاح الطيران المسير اليمني في تفجير منشئات نفط ارامكو في ابقيق وخريص

ترامب يتصل بولي العهد السعودي بعد نجاح الطيران المسير اليمني في تفجير منشئات نفط ارامكو في ابقيق وخريص

بعد نحاح العمليات الواسعة التي نفذها الطيران اليمني المسير فجر السبت والتي استهدفت تفجير المنشئات النفطية في مصفاتي ارامكو في ابقيق وخريص ٫ ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” السبت بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تلقى اتصالا هاتفيا السبت من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأكد الرئيس الأميركي، بحسب الوكالة، “استعداد الولايات المتحدة للتعاون مع المملكة في كل ما يدعم أمنها واستقرارها”، بعد هجمات الحوثيين السبت في شرق السعودية.
وشدد ترامب “على التأثير السلبي لهذه الهجمات على الاقتصاد الأميركي والاقتصاد العالمي”.
وأبلغ ولي العهد السعودي ، من جهته، ترامب أن “للمملكة الإرادة والقدرة على مواجهة هذا العدوان الإرهابي والتعامل معه”.
هذا وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية أعلنت مسؤوليتها عن هجمات بطائرات مسيرة استهدفت منشأتي نفط في شرق المملكة تابعتين لشركة “أرامكو”.
وأكد التحالف بقيادة السعودية أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة “للحفاظ على المقدرات الوطنية، وكذلك أمن الطاقة العالمي، وضمان استقرار الاقتصاد العالمي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *