أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / طبيب نرويجي شارك في اجراء مئات العمليات الجراحية لضحابا العدوان الاسرائيلي في غزة : اسرائيل تشن حربا مفتوحة ضد اطفال فلسطين

طبيب نرويجي شارك في اجراء مئات العمليات الجراحية لضحابا العدوان الاسرائيلي في غزة : اسرائيل تشن حربا مفتوحة ضد اطفال فلسطين

اكد الطبيب النرويجي مادس جيلبرت العائد من قطاع غزة بعد ان شارك في اجراء مئات العمليات الجراحية لضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة ، ان ما تقوم به اسرائيل من عدوان عسكري على قطاع غزة ما هو الا حرب مفتوحة على الفلسطينيين وعلى اطفال الفلسطينيين.

وروى الطبيب مادس جيلبرت الذي كان عمل في مستشفى الشفاء في غزة خلال مؤتمر صحافي ، تجربته الشخصية مع المعاناة المروعة للشعب الفلسطيني جراء العدوان العسكري الاسرائيلي مؤكدا ان «هذه حرب شاملة ضد الشعب الفلسطيني».
وأظهر جيلبرت الذي عمل مع الفلسطينيين في القطاع الطبي منذ عام 1981 صورا التقطها بنفسه في مستشفى الشفاء للعديد من الفلسطينيين القتلى والجرحى مشيرا الى ان عدد المدنيين الذين قتلوا حتى مساء أمس الأول بلغ 1210 من بينهم 287 طفلا و7000 جريح بينهم 2164 طفلا.

وتساءل «ماذا سيقول العالم والرئيس الامريكي باراك اوباما او أي من الرؤساء في العالم في بلجيكا أو فرنسا اذا قتل الفلسطينيون 287 طفلا اسرائيليا وجرحوا 2164 غيرهم في ثلاثة أسابيع ماذا سيكون رد فعلهم» مؤكدا ان ما يحدث يعد «اكبر دليل على نظام الفصل العنصري الماثل امامنا».
وبين الطبيب النرويجي ان مستشفى الشفاء هو الأكبر في قطاع غزة وقد استنزف تماما من المعدات الطبية والأدوية بسبب سنوات الحصار الاسرائيلي وقد عانى موظفوه على مدى الأشهر الأربعة الأخيرة من عدم دفع رواتبهم.
كما نفى الاتهامات الاسرائيلية بأن حركة (حماس) تتخذ من مستشفى الشفاء مقرا لقيادتها العسكرية مشددا على ان ما شاهده في المستشفى يقتصر على التعامل مع المدنيين فقط وليس له أي علاقة بالدفاع العسكري في غزة ، منوها انه طبيب يذكر حقائق ، وكلامه ليس كلام من يؤيد (حماس) أو منظمة التحرير الفلسطينية أو أي فصيل فلسطيني آخر.
واشار الى ان «المواجهة مع اسرائيل لا تقتصر على حماس بل ان الشعب الفلسطيني بكامله يواجه الحصار والاحتلال ونحن ندعم الشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال والحياة في ظل ما يواجهه من أشد الصعاب التي مرت عليه» معربا عن تحيته للشعب الفلسطيني.

وقال انه لم ير في حياته «مثيلا لتلك الشجاعة التي يتحلى بها المدنيون امام هذا الكم من اراقة الدماء التي لم ار لها مثيلا».

تفويض بتقديم شكوى ضد اسرائيل الى
المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية
ومن جانبه قال أستاذ الطب والجراحة الفرنسي كريستوف أوبرلين خلال المؤتمر انه زار غزة 40 مرة كان آخرها قبل بضعة أسابيع معلنا أنه «تلقى تفويضا من وزارة العدل الفلسطينية لتقديم شكوى ضد اسرائيل الى المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا يوم الجمعة الماضي.
وقال ان هذه الشكوى تتفق مع القانون الدولي والنظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية وتحظى بتأييد أكثر من 130 من أساتذة القانون في جميع أنحاء العالم والعديد من المنظمات الدولية غير الحكومية بينها منظمة العفو الدولية.
وأضاف ان مدعي المحكمة الجنائية الدولية سيقوم بتحويل الشكوى الى الدائرة التمهيدية للمحكمة لعقد جلسة لبحثها.
كما شهد المؤتمر مداخلة من ثلاثة أطباء فلسطينيين يقيمون في أوروبا لرواية تجاربهم في غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *