أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / العراق يعلن رفضه لتصريحات نتنياهو عن خطط لديه لفرض السيادة على غور الاردن وشمال البحر الميت

العراق يعلن رفضه لتصريحات نتنياهو عن خطط لديه لفرض السيادة على غور الاردن وشمال البحر الميت

أعلن العراق رفضه لتصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن خطط لديه لفرض السيادة على غور الأردن وشمال البحر الميت، مع تشكيل الحكومة المقبلة.

ووصف بيان وزارة الخارجية العراقية ، تصريحات نتنياهو بأنها “دعاية انتخابية عدوانية وسياسة استيطانية عنصرية مبرمجة قائمة على سلب حقوق الشعب الفلسطيني، وخطوة احتلالية بالغة الخطورة تجاه فلسطين”، مشيرة إلى أن التصريحات ” لتأجيج الصراع في المنطقة برمتها يفترض أن يقابلها رد فعل عربي وعالمي لمناهضتها”.
واضاف بيان الخارجية : “يشدد العراق على أهمية توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والأراضي الفلسطينية من سياسة القضم التي تقوم بها إسرائيل بالقوة”، داعية إلى “بذل جهد حقيقي وعملي ومسؤول للتصدي لما يقوم به الكيان الصهيوني الذي ينتهك متعمدا القانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة مراراً، بما فيها قرارات مجلس الأمن 242 و338”.
وعقب اعلان رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي عن خطط لضم لفرض السيادة على غور الأردن وشمال البحر الميت ٫ استنكرت دول عربية عدة، في بيانات متتالية، تلك التصريحات واعتبرت تنفيذها اعتداء صارخا وخطيرا، فيما استجابت منظمة التعاون الإسلامي لدعوة المملكة العربية السعودية لعقد اجتماع طارئ بخصوص هذه القضية الأحد المقبل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حرس الثورة الاسلامية يعلن ضبط شحنة اسلحة كبيرة من العناصر المعادية للثورة

اعلن قائد لواء “حمزة سيد الشهداء (ع)” العملاني الثالث التابع للحرس الثوري عن ضبط شحنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *