أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس وزراء تركيا الاسبق احمد داوود اوغلو يعلن اعتزامه تشكيل حزب سياسي جديد معارض

رئيس وزراء تركيا الاسبق احمد داوود اوغلو يعلن اعتزامه تشكيل حزب سياسي جديد معارض

أعلن رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داوود أوغلو الجمعة استقالته رسميا من حزب “العدالة والتنمية” الحاكم.وقال داوود أوغلو في مؤتمر صحفي بأنقرة برفقة ثلاثة نواب سابقين من قيادات الحزب إنه يعتزم تأسيس حزب سياسي جديد معارض.

وأضاف أنه ظل لمدة ثلاثة أعوام “صامتا” ولم يتحدث لوسائل الإعلام عن الأوضاع الداخلية للحزب وقدم “كل ملاحظاته مكتوبة وشفوية عن أوجه القصور لأعلى المستويات في الحزب إلا أنها لم تؤخذ بعين الاعتبار”.
وعن قرار إحالته للجنة تأديب تمهيدا لفصله، قال إن هناك أشخاصا “لم يتمكنوا من دحض انتقاداتنا، فقرروا العمل على عزلنا من الحزب بردة فعل غاضبة” ولقد “اتهمونا بالتخوين دون أي دلائل حقيقية”.
ولفت إلى أن حزب “العدالة والتنمية” الذي “يتحكم به فريق صغير لم يعد لديه القدرة على حل مشاكل البلاد” مضيفا أن “التغيير من الداخل لم يعد ممكنا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *