أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤول ايراني : الولايات المتحدة وإلكيان الاسرائيلي يتآمران بهدف ممارسة الضغط على الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد ايران

مسؤول ايراني : الولايات المتحدة وإلكيان الاسرائيلي يتآمران بهدف ممارسة الضغط على الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد ايران

اتهم مسؤول إيراني الولايات المتحدة وإلكيان الاسرائيلي بـ ” التامر ” بهدف ممارسة الضغط على الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول ملف طهران النووي.

وجاء في بيان أصدره كاظم غريب آبادي، مندوب إيران لدى الوكالة، إلى مجلس نظراء الوكالة الذي انعقد يوم الاثنين في فيينا: “قبل يومين من انعقاد جلسة المجلس، شاهدنا مؤامرة أمريكية إسرائيلية مدعومة من وسائل الإعلام التابعة لهما”.
وأشار المسؤول الإيراني، بهذا الصدد، إلى تصريحات كل من المستشار الرئاسي الأمريكي السابق للأمن القومي، جون بولتون (الذي أعلن الرئيس ترامب، أمس الثلاثاء، إقالته من منصبه)، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حول وجود أدلة على قيام طهران بنشاطات نووية خفية. وأضاف أن تصريحاتهما تزامنت مع حملة تخوضها ضد إيران وكالتان إخباريتان، دون أن يذكر اسميهما.
وتابع المندوب بالقول إن الهدف من هذه الخطوات هو ممارسة “مزيد من الضغوط على الوكالة، الدعامة الأخيرة لخطة العمل الشاملة المشتركة”، في إشارة إلى التسمية الرسمية الكاملة للاتفاق النووي بين بلاده والمجتمع الدولي.
وفي رد على سؤال حول سبب توجيه الوكالة الدولية للطاقة الذرية دعوة إلى إيران لمزيد من التعاون معها، قال ” غريب آبادي ” إن الحديث يدور عن أمور سرية، مؤكدا أن بلاده تتعاون بالكامل مع الوكالة.
وانتقد ” غريب آبادي ” إلكيان الاسرائيلي على موقفها، مشيرا إلى رفض الدولة العبرية كشف الستار عن برنامجها النووي. وقال المندوب الإيراني إن حديث إسرائيل عن انضمامها إلى عدم انتشار الأسلحة النووية، “كحديث المافيا عن انضمامها إلى قوانين مكافحة الجريمة المنظمة”.
وقبل أيام، حثت الوكالة الدولية للطاقة الذرية طهران على تحسين تعاونها معها، لكنها لم تكشف عن دوافع هذه الدعوة، قائلة إن الحديث يدور عن مسألة سرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *