أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وصعدة احياء ليوم عاشوراء ذكرى استشهاد الامام االحسين عليه السلام

مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وصعدة احياء ليوم عاشوراء ذكرى استشهاد الامام االحسين عليه السلام

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء اقامة مسيرة جماهيرية حاشدة عصر اليوم الثلاثاء تحت شعار عاشوراء “تضحية وانتصار” لاحياء ذكرى يوم عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الاحسين عليه السلام على يد الجيش الاموي الذي حاصره وقتله واولاده واخوانه واصحابه عام ٦١ للهجرة بامر الحاكم الاموي يزيد بن معاوية .

وشارك آلاف من اليمنيين في هذه المسيرة الضخمة في ساحة المطار بمدينة صنعاء حيث رددوا هتافات منها “هيهات منا الذلة”و”عاشوراء ثورة أحرار.. للأمة نهج ومسار” و”ثورة ضد الاستكبار.. تضحية وانتصار”.
كما رددوا هتافات تؤكد على سيرهم على درب الامام الحسين (ع) واستلهامهم من ثورته العظيمة في مواجهة الطغيان والطاغوت.
وحمل المشاركون في مسيرة عاشوراء ٫ لافتات بمضامين عاشورائية وصور لقائد الثورة اليمنية السيد بدرالدين الحوثي ويوكدون على مواصلة الصمود والمقاومة امام قوى العدوان ودعمهم لقضايا الامة الاسلامية.
هذا وشهدت محافظة صعدة في شمال اليمن، صباح اليوم الثلاثاء، مسيرة حاشدة لإحياء ذكرى عاشوراء حيث أكد المشاركون السير والثبات على خط الحسين عليه السلام في مواجهة الظالمين، والانطلاق في الحياة وفق ما رسمة الله، أمة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر، والثبات على النهج على سار عليه الحسين (ع).
وأشار المتظاهرون إلى أن ذكرى عاشوراء محطة للتزود بدروس التضحية في سبيل الحق وألا يتمكن الظالمون من مقدرات الأمة فينشرا الظلال والظلم في الأمة.
وبعث المشاركون في الفعالية رسائل لقوى العدوان والمرتزقة أننا سائرون على درب الحسين الذي علمنا أن نضحي بالنفس في سبيل الله وفي سبيل أن لا يتمكن الظالمون.
وأكد بيان المسيرة على الثبات في دعن وتاييد القضية الفلسطينية ومواجهة العدو الصهيوني، مباركين عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان، مشيدين بتغير قواعد الاشتباك مع العدو من خلال العملية البطولية التي قام بها المجاهدون من حزب الله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *