أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / عاشوراء في انحاء العالم : مئات ملايين المسلمين يحيون ” يوم عاشوراء” ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام عام ٦١ للهجرة

عاشوراء في انحاء العالم : مئات ملايين المسلمين يحيون ” يوم عاشوراء” ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام عام ٦١ للهجرة

احيا مئات الملايين من المسلمين اليوم ذكرى عاشوراء حيث استشهد الامام الحسين عليه السلام وثمانية عشر من ال الرسول صلي الله عليه واله واخوانه وثلاثة وسبعين من أصحابه في واقعة اشتهرت باسم ” واقعة الطف ” في كربلاء المقدسة علي يد الجيش الاموي بامر من الحاكم الاموي يزيد بن معاوية عام ٦١ للهجرة.

وشهدت مدينة كربلاء المقدسة في العراق تواجد الملايين من الزائرين قدموا لزيارة مرقد الامام الحسين ومرقد أخيه ابي الفضل بن علي عليهما السلام .
وشهدت كربلاء المقدسة إقامة مراسم ” ركضة طويريج ” وهي من الشعائر الحسينية ترمز الى ان المسلمين هبوا لنصرة الامام الحسين بعدما سمعوا بمحاصرته واهل بيته واصحابه في صحراء كربلاء من قبل الجيش الاموي ٫ ولكنهم عندما قدموا وجدوا ان الحسين قد قتل واولادة واصحابه وقد اقدم الجيش الاموي على قطع رؤوسهم ورفعها على اسنة الرماح واحرقوا خيام النساء والأطفال من ذرية رسول الله صلى الله عليه واله .
وشهدت مدينة كربلاء ظهر اليوم وقوع حادثة تدافع في الصحين الحسيني اثناء مراسم ” ركضة طويريج ” ادي الي استشهاد ٣١ زائرا واصابة مائة اخرين بينهم ١٠ حالات وصفت بالحرجة حسب بيان وزارة الصحة .
كما شهدت اغلب مدن العالم في العراق وايران وباكستان وأفغانستان والهند وبنغلادش ولبنان وسوريا واليمن ودول الخليج وفي افريقيا وفي جنوب شرق اسيا وفي أوروبا والامريكيتين وأستراليا ونيوزيلندا ٫ إقامة مجالس العزاء استذكارا لواقعة الطف واستشهاد الامام الحسين وأولاده واخوانه واصحابه .
ويرى المراقبون انه لاتوجد قضية تاريخية على وجه الأرض تحييها مئات الملايين من البشر مثل احياء مراسم عاشوراء ولمدة عشرة أيام متواصلة وبعضها تستمر لاكثر من ذلك ٫ رغم ان اغلب الحكومات عملت ومنذ استشهاد الامام الحسين عليه السلام عام ٦١ للهجرة ٫ كانت تعاقب وتسجن وتقتل من يسعي لاحياء واستذكار مناسبة عاشوراء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *