أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحشد الشعبي يطهر 20 قرية ويعثر على أربع مضافات لـ”داعش” بعملية “عاشوراء” في ديالى

الحشد الشعبي يطهر 20 قرية ويعثر على أربع مضافات لـ”داعش” بعملية “عاشوراء” في ديالى

أعلن قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، الأحد، عن نتائج عملية عاشوراء التي انطلقت الاحد، شرق المحافظة، فيما أكد تطهير وتأمين 20 قرية وضبط أربع مضافات لتنظيم “داعش”.

ونقل إعلام الحشد في بيان بهذ الشان عن الموسوي قوله، إن “قوات الحشد في قاطع عمليات ديالى انطلقت، صباح اليوم،الاحد بعملية عاشوراء لتأمين مناطق شرق المحافظة وملاحقة خلايا تنظيم داعش الإرهابي وتأمين طريق الزوار من منفذ المنذرية الى حدود بغداد”، مبيناً أن “العملية جرت عبر محورين الأول من ناحية السعدية باتجاه قرى الحفاير والمحور الثاني من الجامع المهدم في إمام ويس باتجاه بحيرة حمرين”.
وأضاف أن “المساحة الاجمالية للعملية بلغت 54 كم”، مشيرا إلى أن “العملية اسفرت عن تطهير وتأمين 20 قرية والعثور على أربع مضافات لداعش وحزام ناسف وعجلة محورة تابعة للتنظيم الإرهابي”.
وأوضح الموسوي، أنه “من النتائج المتحققة في العملية هي انجاز نفق وساتر صد في عمق التلال والوديان بالتنسيق مع هندسة قيادة القاطع ومديرية الهندسة العسكرية، فضلا عن انتشار القطعات العسكرية ونشر نقاط ثابتة وابراج مراقبة”.
وتابع أن “العملية جرت بإسناد من طيران الجيش العراقي ومفارز مكافحة المتفجرات”، لافتاً إلى أن “الهدف من هذه العمليات هو عدم إعطاء فرصة وملاذ آمن للدواعش ومسك المسافات التي يستغلها داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *